عمان اليوم

طلاب «تطبيقية» صور ينهون مشاريع تخرجهم بالتعاون مع مؤسسات عديدة

19 مايو 2018
19 مايو 2018

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

أنهى عدد من طلاب السنة الأخيرة قسم التقنية الحيوية بكلية العلوم التطبيقية بصور الفترة تدريبية في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومحطة تحلية المياه بولاية صور من بين عدة جهات تدريب لطلبة القسم؛ كما تنص متطلبات مقرر «التدريب ومشروع التخرج»، والتي تتطلب انضمام الطلبة لبرامج تدريب وبحث علمي كمشروع تخرج لمدة فصل كامل وهو الفصل الثامن والأخير في الخطة الدراسية.

وأتمت الطالبة هاجر بنت خميس العريمية مشروعها (العلاقة بين البكتيريا والعوامل الأخرى في مياه الري المعالجة والمعاد تدويرها من قبل الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال). فيما قدم الطالبان منى بنت علي العريمية، ومحمد بن خالد العلوي، من تخصص التقنية الحيوية البيئية التطبيقية، مشاريع التخريج لصالح محطة تحلية المياه بصور.

وتمثل مشروع هاجر العريمية في الآتي: «دراسة عن الارتباط بين المواد الصلبة الذائبة الكلية والقدرة على التوصيل في مياه البحر». أما محمد العلوي فقد قدم مشروع» كفاءة وأداء نظام التناضح العكسي في تحلية مياه البحر». وقد حظيت هذه المشاريع بالمتابعة المستمرّة من قبل الكلية مؤسسات التدريب.

وعبر الطلبة عن مدى الاستفادة والخبرات المكتسبة خلال التدريب ومشاريع التخرج، والتي سوف تساعدهما في استكمال مسيرتهما العلمية والعملية المستقبلية. كما عبروا عن شكرهم لكل الجهود المبذولة لهم سواء من الكلية أو من المحطة في التدريب لاستكمال مشاريعهم بنجاح.