عمان اليوم

إعلان نتائج مشاريع التخرج بندوة تجسير الفجوة بين التعليم والصناعة بتطبيقية صحار

19 مايو 2018
19 مايو 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

خرجت الندوة الوطنية لتجسيرالفجوة بين التعليم والصناعة للجيل القادم التي نظمتها كلية العلوم التطبيقية بصحار بعدة توصيات تمثلت في تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والقطاع الصناعي في السلطنة من أجل ردم الفجوة بين المؤسسات الصناعية ومستوى الطلاب الخريجين التعليمي بالإضافة الى ضرورة تطوير وتحديث المناهج الدراسية التي يتلقاها الطالب ليتماشى مع التطورات الحالية في مجال تكنولوجيا المعلومات المستخدمة في حل المشاكل المعاصرة في المجتمع العماني، والتأكيد على ضرورة تبادل الخبرات والمعلومات بين الخبراء في المجال الصناعي والطلاب وعقد اجتماعات دورية مرة كل شهرين لمناقشة آخر التطورات في الصناعة.

حضر برنامج الندوة الدكتور عوض بن علي المعمري عميد الكلية والدكتور قاسم بن محمد المعمري مدير برنامج تقنية المعلومات.

كما تضمن برنامج الندوة مسابقة لمشاريع التخرج لطلاب تخصص تقنية المعلومات وبمشاركة 13 مشروع تخرج ضمن مسابقة مشاريع التخرج لتخصص تطوير البرمجيات في مختلف مجالات الحياة اليومية باستخدام تطبيقات وتقنيات حديثة وابتكار أنظمة جديدة تسهم في عملية التطوير لشتى قطاعات المجتمع، وكان من ضمن المشاريع مشروع النظام الذكي لرصد تلوث الهواء وهو نظام ذاتي تم تطويره لمراقبة جودة الهواء وتمكين المواطنين في السلطنة من فحص جودة الهواء. ومن ثم تم الإعلان عن المشاريع الفائزة في مسابقة تقنية المعلومات لمشاريع التخرج وتكريم لجنة التحكيم لمسابقة مشاريع التخرج والمشاريع الفائزة في المسابقة. حيث فاز بالمركز الأول مشروع National Employer Record: A User Experience Improvement usingBlockchain Technology  للطالبات عائشة بنت راشد الظهورية، وعائشة حمود السعيدية وحورية بنت صالح المعمرية تحت إشراف الدكتور قاسم المعمري.

وفاز بالمركز الثاني مشروع

Wear View للطالبات أثير الشريانية ومها البدرية وزينب البلوشية وهليل المياحية تحت إشراف الدكتور محمد راشد.

وفاز بالمركز الثالث مشروع

Easy Basket: Online Grocery Shopping in Oman للطالبة موزة الغيثية والطلاب عبد العزيز الامبوسعيدي ومهند الريسي تحت إشراف الدكتور نوشاذ شافي.