1335847
1335847
المنوعات

قويتشو الصينية .. إجازة مليئة بالراحة والابتعاد عن ضجيج العمل وأجواء التوتر

18 مايو 2018
18 مايو 2018

تتمتع مدينة قويتشو الصينية بالعديد من الأماكن السياحية الجاذبة للزوار، كما توفر لك قضاء إجازة مليئة بالراحة والابتعاد عن ضجيج العمل وأجواء التوتر.

نذكر لكم بعض هذه الأماكن، بحسب موقع “CNN”:

جسر قويتشو:

يعتبر هذا الجسر من الإنجازات الفريدة التي توفر للزائر التمتع بالمناظر الخلابة من الأعالي، وتعتبر مدينة قويتشو من المدن الواعدة في الصين.

المركز الأول على الأرض للاتصال بالكائنات الفضائيَّة: بقطر يبلغ 500 متر وبحجم 30 ملعب كرة قدم أمريكي يعتبر تلسكوب الراديو الكروي أكبر تلسكوب راديو أحادي الطبق في العالم، وتواجد الجبال المحيطة يشكل درعاً ضد تداخل التردد اللاسلكي.

واحدة من أجمل الشلالات في الصين:

يقع شلال: “Huangguoshu” في مقاطعة آنشون في قويتشو على ارتفاع 70 متراً، ويمتد على مسافة 101 متر، وهو واحد من أكبر وأجمل شلالات المياه في العالم.

الكهوف:

يعمل أعضاء إكسبيديشن داخل غرفة مياو، وهي أكبر غرفة كهوف في الصين من حيث الحجم تقع في محافظة زيون في قويتشو. وفي الوقت نفسه يعد كهف شوانغي في مقاطعة سوييانغ في قويتشو أطول وأكبر كهف في آسيا.

المناظر الطبيعية الكارستية المدرجة على قائمة اليونيسكو:

تعتبر منطقة كارست الواقعة في جنوب الصين التي اندرجت كموقع للتراث العالمي لليونيسكو في عام 2007 واحدة من أروع المناظر الطبيعية في العالم.

تنتشر هذه المناظر الطبيعية عبر مختلف المحافظات بما في ذلك يوننان وقوانغشى وتشونغتشينغ وقويتشو.

أعلى جسر في العالم:

يقع جسر بيبانجيانغ الشاهق على ارتفاع 565 متراً ويعبر نهر بيبان ويربط بين منحدرين في غوانلينغ في قويتشو ويعتبر حالياً أعلى جسر في العالم.

أشجار الكرز:

تعد قويتشو موطناً لأكبر حقول الكرز في العالم. تقع “غايان تشيريغاردن” بالقرب من غوييانغ عاصمة قويتشو وهي مغطاة بأشجار الكرز المذهلة التي تصل إلى حوالي 700 ألف شجرة كل شهر مارس.

رأس المال الكبير الجديد للبيانات:

عقد معرض الصين الدولي لصناعة البيانات الضخمة 2017 في مركز غوييانغ الدولي للمؤتمرات البيئية في قويتشو حين أعلنت شركة أبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا عن افتتاح مركز بيانات في قويتشو هذا العام وعززت مكانة المقاطعة باعتبارها عاصمة البيانات الرائدة في البلاد.

أول معلم للواقع الافتراضي في الصين:

يضم وادي الخيال العلمي الشرقي الواقع خارج غوييانغ 35 معلمًا للواقع الافتراضي يتراوح من الوقفات الدوارة إلى محاكاة الخيال العلمي وركوب الدراجات التفاعلية. كما نجد أيضاً تمثال روبوت بطول 53 متراً لعشاق الـ”بانجي جامب” لكن الافتراضي.