1341617
1341617
الرياضية

إعداد المنتخب وعقد فيربيك في منصة الحسم باتحاد الكرة

18 مايو 2018
18 مايو 2018

عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني عدة جلسات ومشاورات في الأيام الماضية بحث خلالها برنامجه الإعدادي الذي سينطلق في هذا الصيف استعدادا للمشاركة في نهائيات أمم القارة الآسيوية 2019 التي ستقام في الإمارات وتنطلق مبارياتها في بداية العام.

وضع الجهاز الفني خطة بشأن التجارب المقررة ضمن برنامج الإعداد تتجاوز الـ12 تجربة متنوعة أمام منتخبات آسيوية وأوربية، وكان المدرب الهولندي بيم فيربيك عقد بعض اللقاءات مع مدربي المنتخبات الآسيوية في القرعة التي أقيمت الشهر الماضي في أبو ظبي، وبحث معهم إمكانية التباري وديا في فترة التحضيرات للنهائيات.

اتفق الجهاز الفني مبدئيا على أسماء عدد من المنتخبات الآسيوية التي سيتم التواصل مع اتحاداتها عن طريق مجلس الإدارة فورا من أجل التنسيق وتحديد المواعيد المناسبة لإقامة التجارب الودية.

ومع حرص مجلس إدارة اتحاد الكرة على تقديم كل الدعم المعنوي والفني والإداري للأحمر في نهائيات أمم آسيا بعد النجاح الذي حققه في بطولة كأس الخليج بالكويت إلا أن تجديد عقد المدرب الهولندي بات يمثل اليوم مجال التركيز الكبير بعد الحديث عن تلقى فيربيك لعروض من منتخبات وأندية بقيمة أكبر من عقده الحالي مع اتحاد الكرة.

ويتولى رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة سالم الوهيبي ملف المفاوضات مع المدرب الهولندي الذي تنتهي فترة عقده الحالي في سبتمبر المقبل أي قبل ثلاثة أشهر من موعد انطلاق مباريات نهائيات أمم آسيا، ومن المتوقع أن يتم حسم الأمر قريبا؛ وذلك ليتفرغ الاتحاد والمدرب للعمل معا من أجل تأهيل الأحمر للتحديات المقبلة.