1340018
1340018
عمان اليوم

بلدية صور تعد برنامجا شاملا للعمل الرقابي والصحي وتزور 600 منشأة غذائية

18 مايو 2018
18 مايو 2018

صور- سعاد العلوية -

أنهت بلدية صور إعداد كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للعمل الرقابي والصحي طيلة أيام الشهر الفضيل، حيث قام المختصون بالبلدية بإعداد برنامج شامل لتلبية كافة المتطلبات اللازمة لخدمة المجتمع في كافة المجالات الرقابية والخدمية. وعقدت البلدية عدة اجتماعات تشاورية بحضور كافة المعنيين بالبلدية لوضع الخطط والبرامج المناسبة للاستعداد للشهر الفضيل بهدف تقديم أجود الخدمات البلدية والمائية للمستفيد.

وارتكزت خطة البلدية هذا العام على ثلاثة محاور أساسية ممثلة في تعزيز جاهزية مسلخ البلدية وتشديد الرقابة على محلات بيع اللحوم والدواجن، وتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية والمهنية، وتعزيز الجانب الوقائي من خلال تكثيف أعمال النظافة العامة وفرق مكافحة نواقل الأمراض.

ونظرا لازدياد الطلب على الخدمات المقدمة من المسلخ خلال أيام الشهر الفضيل، تقوم بلدية صور حاليا بإعادة تأهيل المسلخ حيث يشهد أعمال صيانة بوتيرة متسارعة بما يتناسب مع الازدياد على الطلب في الخدمات المقدمة.

ولضمان تلبية كافة الطلبات على الخدمات المقدمة من المسلخ أكدت البلدية على الشركة الموكل إليها إدارة أعمال المسلخ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتلبية جميع الطلبات المقدمة إليها، كما وجهت بضرورة مضاعفة الكوادر العاملة بالمسلخ.

وتم وضع برنامج مكثف في الجانب الرقابي والصحي، حيث قامت الفرق التفتيشية مؤخرا بزيارة 600 منشأة غذائية أسفرت عن إغلاق 19 منشأة غذائية وتحرير 42 مخالفة فورية وإتلاف 600 كجم من المواد الغذائية المختلفة. أما بالنسبة للمنشآت المهنية فقد قام المفتشون الصحيون بزيارة (187) منشأة مهنية تم على إثرها إغلاق واحدة وتحرير (5) مخالفات بالإضافة إلى توجيه (6) إنذارات للمنشآت المخالفة لتحسين أوضاعها بما يتناسب مع الأنظمة والقوانين المنظمة لها. وتأتي هذه الجهود للتأكد من خلو الأسواق من الأغذية الفاسدة والغير صالحة للاستخدام الآدمي، وتشديد الرقابة على صالونات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والتأكد من صحة وسلامة الأدوات والمواد المستخدمة بها. أما بالنسبة لأعمال النظافة العامة وتهيئة وتأهيل المرافق العامة فقد أعدت بلدية صور برنامجا مكثفا من أجل تعزيز مستوى النظافة على كافة الأصعدة حيث قامت البلدية بتشكيل فرق للعمل على فترتين صباحية ومسائية خلال أيام الشهر الفضيل، كما تم وضع جدولة للعمل يتم على إثره متابعة مستوى النظافة في المواقع التي تشهد ازدحاما من قبل المواطنين والوافدين خلال الفترات المسائية. كما يتم حاليا صيانة أعمدة الإنارة بالطرق والحدائق لتهيئتها لرواد هذه المرافق خلال أيام الشهر الفضيل.