الرياضية

المجلس الأولمبي الآسيوي يطلق جائزة الرياضة والبيئة

17 مايو 2018
17 مايو 2018

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي عن إطلاق جائزة الرياضة والبيئة التي سيقدمها في الجمعية العمومية للمجلس في جاكرتا على هامش دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تنطلق باندونيسيا في 18 أغسطس المقبل. وفي تعميم بتاريخ 16 مايو الى اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء في المجلس الأولمبي الآسيوي، والاتحادات الرياضية الآسيوية، وغيرها من المنظمات المعترف بها، أكد مدير عام المجلس الأولمبي السيد حسين المسلم انه تم إطلاق الجائزة للاعتراف وتكريم المبادرات المتعلقة بالبيئة والمتصلة بالرياضة في آسيا.

وقال المسلم: يسرني أن أبلغكم بأن المجلس الأولمبي الآسيوي، بالاشتراك مع لجنة الرياضة والبيئة في المجلس، قد أطلق جائزة المجلس للرياضة والبيئة. وتابع: تم إطلاق الجائزة من أجل الاعتراف والاحتفال بالإنجازات، للأفراد والمجموعات والمنظمات التي اتخذت المبادرة وقامت بخطوات وجهود ومشاريع بيئية في مجتمعاتها من خلال الترويج للرياضات الخضراء على المستوى المحلي والوطني والعالمي في جميع أنحاء آسيا.

وستقدم جائزة المجلس الأولمبي الآسيوي للرياضة والبيئة الى أربعة أفراد أو مجموعات أو منظمات يتم اختيارها عبر لجنة تحكيم مؤلفة من أعضاء في لجنة المجلس الأولمبي للبيئة، وذلك في الجمعية العمومية في جاكرتا في 19 أغسطس. وسينال كل من الجهات الأربع الفائزة جائزة قدرها 5 آلاف دولار كمنحة دراسية.

ويجب تقديم الترشيحات للجائزة من خلال اللجان الأولمبية الوطنية أو المنظمات المعترف بها لدى المجلس الأولمبي الآسيوي أو الاتحادات الآسيوية. ويمكن لأي جهة تقديم أكثر من ترشيح واحد، على أن يقفل باب تقديم الترشيحات في 15 يونيو 2018، ويتم إرسالها الى المجلس الأولمبي مع نسخة الى لجنة البيئة في المجلس ويمكن أن تتضمن الموضوعات المتعلقة بالترشيحات ذات الصلة بالرياضات الخضراء في آسيا: تصميم وبناء المرافق الرياضية.

حماية وتعزيز التنوع البيولوجي أو التراث الثقافي من خلال الرياضة. التعليم البيئي أو التوعية في المجتمع الرياضي للقضايا البيئية والاستدامة. إدارة صديقة للبيئة في الأحداث الرياضية والمرافق أو الأندية. التغطية الإعلامية وإنتاج المواد لتعزيز الاستدامة في الرياضة.