1339946
1339946
الاقتصادية

صلالة للميثانول تنتهي من أعمال الصيانة الدورية الثانية وتستأنف الإنتاج

16 مايو 2018
16 مايو 2018

صلالة - بخيت كيرداس الشحري -

أعلنت شركة صلالة للميثانول انتهاء أعمال الصيانة الدورية الثانية والتي استغرقت 35 يوماً واستئناف عمليات الإنتاج منذ أسبوع، مثمنة جهود وتكاتف العاملين بالشركة لاستكمال أعمال الصيانة واستئناف الإنتاج بنجاح لهذا العام، وذلك بعد نجاح عملية الصيانة الأولى في أبريل عام 2014. حيث تم فيه إخراج وحدة المعالجة من المحطة لغرض الترميم والتجديد وذلك لتعزيز القدرات الإنتاجية للمصنع، ورفع مواصفات تصميم معدات المعالجة وآليات التشغيل من خلال فحص معايير وجودة التشغيل الإجمالية للمنشأة. ولضمان كفاءة عملية الصيانة قامت الشركة بالتعاقد مع الشركة العمانية للإنشاءات للقيام بعملية صيانة المعدات وآلية التشغيل وإنتاج المواد المحفزة للعمليات الإنتاجية لسائل الميثانول، والذي من شأنه ربط مصنع الأمونيا بعملية إنتاج الميثانول.

وتأتي عملية الصيانة حرصاً من الشركة على رفع كفاءة الأداء والتطوير المستمر مع مراعاة اقصى معايير الصحة والسلامة للأفراد والعاملين بالشركة والمحافظة على البيئة. يذكر أن مصنع شركة صلالة للميثانول قد صمم لصيانة دورية كل أربع سنوات منذ افتتاحه في عام 2010م، وقد بلغ مجموع العاملين ما يقارب 2000 شخص وحتى استكمال جميع أعمال الصيانة بالمصنع بواقع 750 ألف ساعة عمل متواصلة بدون وقوع حوادث إصابات مضيعة للوقت.

وقد اكد الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول عوض بن حسن الشنفري أنّ هذا الإنجاز يأتي ضمن العديد من الإنجازات التي حققتها الشركة خلال هذا العام وأنّ الشركة تفتخر بالأيدي العمانية التي بدأ بها المصنع إنتاجه والتي تشكل نسبة 65.9% من مجموع الأيدي العاملة في المصنع، مؤكداً أنّها نسبة تدعو إلى الفخر وعلى نجاح استراتيجية التعمين بالشركة، والذي يدل على اهتمام الشركة منذ بداياتها بالكوادر العمانية التي حرصت أشد الحرص على الاستمرار في تأهيلها وتدريبها حتى تمكنت تلك الكوادر من تولي المناصب القيادية العليا في الشركة وتحقيق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

كما أوضح الرئيس التنفيذي بأن الشركة حققت في مجال الصحة والسلامة والبيئة أكثر من 6 ملايين ساعة عمل دون الوقوع في حوادث إصابات مضيعة للوقت وهذا يعكس أهمية ودور الصحة والسلامة والبيئة لدى جميع موظفي الشركة والتزامهم بجميع اشتراطات وقوانين الصحة والسلامة المهنية.

وتعد المسؤولية الاجتماعية بالشركة من إحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة، وهي عبارة عن قيم ومبادئ ونظم يؤمن بها المؤسس والموظف وتترجمها الشركة وتجسدها في كل أعمالها بهدف تحقيق التكامل في النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، حيث إنّ الحفاظ على البيئة ودعم وتمويل المشاريع الاجتماعية يعد جزءا من المسؤولية الاجتماعية التي تعمل الشركة على النهوض والرقي بها لبناء هذا الوطن العزيز، الجدير بالذكر أن الشركة قد مولت أكثر من 232 مقترحا بتكلفة أكثر عن 12 مليون دولار خلال الفترة 2012-أبريل 2018م.