1339993
1339993
الرياضية

إيقاف حكام وتشديد على تفادي الأخطاء المؤثرة في المباريات المتبقية

16 مايو 2018
16 مايو 2018

قررت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم إيقاف بعض الحكام نتيجة وقوعهم في أخطاء تعتبر مؤثرة على نتيجة المباريات التي أداروها في الجولات الأخيرة الماضية وسعيا منها لحث الحكام على التجويد والتركيز في إدارة المواجهات المتبقية الحاسمة في الدوري الذي تبقت منه ثلاث جولات مهمة تحدد مصير الكثير من الفرق الباحثة عن البقاء.

كانت لجنة الحكام عقدت اجتماعها الدوري أمس لمناقشة وتحليل أداء رجالات الصافرة للمباريات في الجولة الماضية والوقوف عند الأخطاء التي حدثت بغية توضيح القرارات السليمة التي كان يجب أن يتخذها الحكم.

ذكر رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس الإدارة سيف الغافري بأن اللجنة في حالة استنفار من أجل الجولات الأخيرة الحاسمة المتبقية من الدوري وتسعى جاهدة لتقوم بدورها كاملا في نجاح ما تبقى من المنافسة وان يظهر أي حكم يكلف بإدارة مباراة في مستوى فني طيب ويتجنب الوقوع في الأخطاء التي تؤثر على النتيجة لأن الأمر لا يتحمل وأي هفوة كبيرة يمكنها أن تتسبب بخسارة كبير للنادي المتضرر.

وذكر بأنهم يدركون أن الأخطاء التي يقع فيها الحكام تندرج ضمن أخطاء اللعبة وهي شيء مسلم به ويحدث في كل دوريات العالم ورغم ذلك يجتهدون لتقليل الأخطاء وشعارهم في المباريات المقبلة ان لا يكون مؤشر الأخطاء المؤثرة صفرا.

وأشار الى أن اللجنة واجهت بعض الصعوبات بشأن اختيار طواقم الجولة الماضية لوجود 7 من حكام النخبة في مهام خارجية.

وأكد الغافري تسلم اتحاد الكرة شكوتين رسميتين من ناديي صحم والمضيبي حول أداء الحكام الذين أداروا مباريات للفريقين في الجولات الأخيرة.