1339948
1339948
الرياضية

نادي الخابورة يوقع عقدا استثماريا مع شركتي أوربك وصحار للألمنيوم

16 مايو 2018
16 مايو 2018

التكلفة الإجمالية للمشروع أكثر من 250 ألف ريال -

وقع نادي الخابورة أمس عقدا استثماريا مع مؤسسة جسور وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الوزارة وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي وممثلي الشركة المستثمرة.

الاستثمار يأتي بتمويل من شركتي أوربك وصحار للألمنيوم وبإدارة وإشراف من قبل مؤسسة جسور، حيث سيقام المشروع التجاري السكني في الواجهة الأمامية لمقر النادي الجديد في منطقة القصف بولاية الخابورة ومن المتوقع أن تكون تكلفة المشروع أكثر من 250 ألف ريال عماني، ساهمت شركتي أوبك وصحار للألومنيوم بمبلغ 175 ألف ريال عماني، حيث يسعى النادي من هذه الاستثمارات إلى إيجاد دخل شهري يساعد النادي على تنمية الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وتساعد النادي على المنافسة والوصول إلى منصات التتويج .

وقّع العقد نيابة عن مجلس إدارة نادي الخابورة سلطان بن حميد الحوسني رئيس النادي وعن شركة أوربك الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك، وعن شركة صحار للألمنيوم المهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي لشركة صحار للألمنيوم.

جهد متواصل

قال الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك: «يأتي تمويل أوربك لمشروع المبنى الاستثماري لنادي الخابورة كجهد متواصل لسلسلة دعم الأندية الرياضية في شمال الباطنة. وبعد النجاح الملحوظ في تنفيذ العديد من المشاريع الاجتماعية في المناطق المجاورة للشركة، ارتأت الشركة توسيع نطاق العمل الاجتماعي من خلال مؤسسة جسور لتشمل ولايات مختلفة من محافظة شمال الباطنة. وتولي شركة أوربك اهتماما بالغا تجاه المبادرات المجتمعية التي تساهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية إلى الأمام وتحقيق قيمة مضافة لعمان في العديد من القطاعات، وهو مطلب أساسي في التنمية الاجتماعية لما يستهدفه من رعاية للأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية للشباب. نتمنى من إدارة نادي الخابورة الاستفادة القصوى من مردود هذا المشروع عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد العائدة منه في تنمية المهارات الرياضية والثقافية لكافة المنتسبين.

تنمية المجتمع

أما المهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي لشركة صحار للألمنيوم فقد قال : « تلتزم شركة صحار للألمنيوم بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي من خلال تبني مبادرات اجتماعية مستدامة تهدف إلى تنمية المجتمع من كافة النواحي من خلال مؤسسة جسور. ويأتي هذا الدعم لإنشاء مبنى استثماري لصالح نادي الخابورة الرياضي مكمّلا لمسيرة المسؤولية الاجتماعية في المجال الرياضي وانعكاسا لمدى الاستفادة التي حققتها الأندية التي تم تمويلها سابقا في صحار ومجيس ولوى وشناص، ونهدف من خلاله إلى إيجاد رافد يستطيع من خلاله النادي إقامة العديد من المبادرات الرياضية والثقافية وبناء جيل من الشباب الرياضي القادر على المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية مع شركائنا في القطاعات العامة والخاصة لبناء عمان وتأمين مستقبل أفضل لأبنائها».

الاهتمام بالشباب

فيما قال فهد بن سالم العادي المدير التنفيذي لجسور: «إن مؤسسة جسور حريصة كل الحرص على إقامة المشاريع الاجتماعية المستدامة والتي تعنى بالاهتمام بالشباب كونهم إحدى الركائز الأساسية لأي مجتمع وأن هذه المبادرة جاءت بدعم سخي من شركتي صحار للألمنيوم وأوربك بمبلغ 175 ألف ريال عماني وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية وبلا شك سوف يساهم هذا المشروع في دعم مشاريع الشباب في النواحي الرياضية للنادي والفرق الأهلية التابعة له وبالتالي سيعود بالنفع على المجتمع وتلبية احتياجات الولايات المجاورة للمنطـــقة التي تعمل فيها الشركات الممولة للمساهمة في تعزيز الأنشطة الرياضية مع جهود وزارة الشؤون الرياضية».

إسهامات ومبادرات ملموسة

وأشار الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس نادي الخابورة قائلا: «نثمن ونقدر المبادرة والدعم الكريم المقدم من كل من أوربك وصحار للألمنيوم للمشروع الاستثماري للنادي عبر مؤسسة جسور المؤسسة الرائدة في المبادرات المجتمعية البارزة والتي لها إسهامات ومبادرات ملموسة في المجتمع وتحقق نتائج ذات استدامة للعديد من القطاعات في المجتمع. ولعل نادي الخابورة الرياضي الثقافي الاجتماعي واحد من هذه القطاعات التي كسبت مساهمات جسور من خلال إشراف المؤسسة على المشروع الاستثماري الممول من أوربك وصحار للألمنيوم.

ونتطلع إلى أن يكون هذا المشروع باكورة المشاريع الاستثمارية في النادي الذي ينشد لنفسه الاستقرار المالي عبر الاستثمارات التي تحقق عوائد مالية واضحة تعين إدارات النادي المتعاقبة على تنفيذ برامج متنوعة لخدمة القطاع الرياضي والشبابي المتنوع الرغبات والهوايات.

ونحن إذ نعبر عن سعادتنا لحصول النادي على الموافقة على دعم المشروع الاستثماري المنتظر فإننا نتقــدم بجزيل الشكر والتقدير للشركات المساهمة في تمويل هذا المشروع ونؤكد فخرنا واعتزازنا بهكذا مبادرات تعزز من قيمة ومكانة مؤسسات القطاع الخاص الذي يملك رؤى حكيمة وواعية بأهمية تنفيذ مشاريع ذات استدامة تكون رافدة ومساندة للقطاع الشبابي والرياضي الذي يحظى برعاية واهتمام من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - .

ونقدم في نادي الخابورة الشكر والتقدير للشركات الممولة للمشروع أوربك وصحار للألمنيوم وللمؤسسة المشرفة على تنفيذ المشروع جسور مؤكدين اعتزازنا بهذا التعاون والشراكة المجتمعية التي ننشد من خلالها إيصال رسالة مهمة حول التكامل والتعاون بين مختلف مؤسسات المجتمع لخدمة الوطن وشبابه الذي نعول عليه ليكون سفيرا للوطن في مختلف الاستحقاقات التي يكون فيها شباب عمان حاضرين مسلحين بالإعداد والتجهيز الجيد ليثبتوا للعالم جودة وكفاءة شباب عمان الذين تنمو قدراتهم من خلال الأندية الرياضية المساندة من مؤسسات القطاع الخاص الفاعل وليس مثال لهذا التعاون إلا كتوقيع مذكرة التفاهم اليوم بين نادي الخابورة وشركة أوربك وصحار للألمنيوم لإقامة مشروعات استثمارية تحقق للنادي عوائد يجب استثمارها في خدمة الشباب رياضيا وثقافيا واجتماعيا وتنويع المناشط التي تخدم المجتمع وأبنائه.

وواجب علينا أن لا نغفل تقديم الشكر لمعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية لاهتمامه الشخصي بمثل هذه المبادرات وتقديم الدعم لها وللأخوة المعنيين في المديرية العامة للشؤون الرياضية في محافظة شمال الباطنة، كما نثني على سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس الإدارة لمؤسسة جسور دوره المقدر في العمل المجتمعي ودعم المشروع وكذلك سعادة الشيخ والي الخابورة لتعاونه ودعمه .