العرب والعالم

مصر: تأييد حكم إدراج 135 متهما على قوائم الإرهاب

15 مايو 2018
15 مايو 2018

القاهرة_ عمان _نظيمة سعد الدين -

قضت محكمة النقض امس، برفض طعن 135 متهمًا بقضية «كتائب حلوان» على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإدراجهم على قوائم الشخصيات الإرهابية، لمدة 3 سنوات، وقررت تأييد حكم إدراجهم.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

فيما جددت نيابة أمن الدولة العليا أمس، حبس عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب (مصر القوية)، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة.

وكانت النيابة أسندت في تحقيقاتها إلى أبو الفتوح الاتهام بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.