عمان اليوم

«اللجنة الصحية» في بوشر تدعو إلى تشخيص الاضطرابات النمائية للأطفال

15 مايو 2018
15 مايو 2018

مناقشة توزيع المراكز الصحية على التقسيمات الجغرافية والقرى الصحية -

كتب- خليفة بن علي الرواحي -

ناقشت اللجنة الصحية بولاية بوشر في محافظة مسقط عددا من الجوانب الصحية التي تهم الولاية وذلك في الاجتماع الأول لهذا العام برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن عبدالله العبري نائب والي بوشر بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات العلاقة وعضوي المجلس البلدي.

وأشاد الشيخ الدكتور خالد بن عبدالله العبري نائب والي بوشر بجهود اللجان السابقة للجنة الصحية، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة لتعزيز الجوانب الصحية والتوعية في الولاية، متمنيا للاجتماع التوفيق والخروج بنتائج مثمرة.

وتمّ استعراض أهم إنجازات اللجنة الصحية في ولاية بوشر خلال العام الماضي ومنها المشاركة في مسابقة الحد من المؤثرات العقلية وتوعية المجتمع بأهمية الفحص بأمراض الدم الوراثية وتفعيل فحص ما قبل الأربعين وتشخيص الاضطرابات النمائية للأطفال حتى عمر 30 شهرا، كما تمت مناقشة توزيع المراكز الصحية على التقسيمات الجغرافية وتوزيع السكان في الولاية وأثره في تخفيف الزحام والوصول إلى أماكن وجود التجمعات السكانية.

وتطرق المجتمعون إلى ما تم إنجازه في القرى الصحية بالمنصورية وصنب ودعوا إلى مخاطبة مسؤولي المراكز الصحية في الغبرة والأنصب لمعرفة مدى الإنجاز في المشروعين والعقبات التي قد تواجه المشروعين دون مواصلة العمل وفق الآلية المعتمدة في هذا الشأن.

وفِي نهاية الاجتماع تم عرض عمل اللجنة الصحية والمراكز الصحية في الولاية والأرقام المسجلة وما يمكن أن تقوم به اللجنة في سبيل دعم الحجاج الذين يحملون أدويتهم إلى الأماكن المقدسة للحفاظ عليها من أي ضياع وتحت درجة حرارة باردة بالتعاون مع القطاع الخاص.