عمان اليوم

مناقشة إنجازات ومعوقات عمل المؤسسات الصحية خلال العام الماضي

15 مايو 2018
15 مايو 2018

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، ممثلة في قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى صباح أمس حلقة نقاشية للإدارة العليا حول مناقشة الإنجازات ومعوقات العمل التي واجهتها المؤسسات الصحية التابعة للمديرية خلال العام الماضي 2017.

واستهدفت الحلقة مشاركة عدد من مـديري الدوائر ورؤساء الأقسام، ومسؤولي المؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، وخلال الحلقة النقاشية ثمّن سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية المجهودات الكبيرة التي يبذلها المسؤولون والموظفون بمختلف المؤسسات الصحية والدوائر التابعة لمديرية صحية مسقط، متمنيا منهم مواصلة بذل المزيد من الجهد في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأفـراد المجتمع، وتمّ توضيح جانب من الأمور التي تهدف إلى تعزيز ورفع مستوى الخدمة الصحية في محافظة مسقط.

وألقت الدكتورة تركية بنت محمد البوسعيدية رئيسة قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة ترحيبية، بعـدها تحدثت عن الأهداف المرجوة من إقامة هذه الحلقة، وما ستتضمنه من نتائج إيجابية تنعكس إيجابا على أداء سير العمل بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية. وقام مديرو الدوائر ورؤساء الأقسام بمختلف المؤسسات الصحية التابعة للمديرية كلا على حـدة بتقديم عرض مرئي عن المنجزات والمشاريع التي تم تنفيذها في عام 2017، وتمت مناقشة الصعوبات والمعوقات التي تعيق سير العمل بجميع المؤسسات الصحية التابعة للمديرية، ومحاولة وضع الحلول الناجعة لها عبر طرح الأفكار والحلول والتوصيات والرؤى المستقبلية التي تساعد على اجتياز تلك المعوقات. إضافة إلى تبادل الخبرات فيما بين المسؤولين للاستفادة القصوى من الأطروحات التي يتم تقديمها خلال الحلقة.

وقام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية والدكتورة فاطمة العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بالرد على التساؤلات والاستفسارات المطروحة من قبل الحضور.

في الأخير دارت نقاشات عـدة بين الحضور حـول طرح الصعوبات التي تعيق العمل ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها. وخرجت الحلقة النقاشية بنتائج جيدة سوف تسهم من رفع مستوى أداء الخدمة في مختلف المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط.

حضر الحلقة النقاشية الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، وعدد من مديري العموم بالوزارة ومن المديريات العامة الصحية بمختلف محافظات السلطنة، وذلك بقاعة التدريب بمعهد السلامة المرورية بالسيب.