عمان اليوم

«بلدي» مسندم يناقش إحياء سوق دبا التاريخي

15 مايو 2018
15 مايو 2018

بخاء - أحمد خليفة الشحي -

ناقش المجلس البلدي بمحافظة مسندم نتائج الاجتماع الذي عقده الفريق المشكل في المجلس مع المختصين من شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج لدعم إنشاء بعض المشاريع التنموية بالمحافظة، واستعرض الردود الواردة للمجلس من دائرة المجالس البلدية ومنها إحياء سوق دبا التاريخي، وتم الاتفاق على إحالة الموضوع للجنة الشؤون البلدية بولاية دبا لإعداد تقرير حوله، كما تم استعراض وضع المرادم بولاية بخاء ومنطقة كمزار التابعة لولاية خصب وفقا للمخاطبات التي تمت بين أمانة سر المجلس البلدي وشركة بيئة. وناقش أيضا خطاب اللجنة القانونية حول البرك المائية في المناطق الجبلية بولاية خصب وتم الاتفاق على استكمال الإجراءات الخاصة بالمضي في الموضوع.

وناقش المجلس البلدي خلال اجتماعه الذي عقده برئاسة سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم المواضيع الواردة من لجنة شؤون البلدية بولاية مدحاء، ومنها إنارة طريق حجر بني حميد - نجد الطية وتم الاتفاق على قيام وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بمخاطبة وزارة النقل والاتصالات حول ذلك. كما استعرض المجلس موضوع خط كهرباء لمنطقة احصنة، وتم الاتفاق على القيام بمخاطبة الهيئة العام للكهرباء والمياه لتوصيل التيار الكهربائي، ومناقشة المقترح المقدم من مدير عام الإسكان حول اعتماد موقع حظائر الأغنام بمنطقة «غمضاء» بولاية بخاء وتم الاتفاق على إحالة الموضوع إلى لجنة شؤون البلدية بولاية بخاء للدراسة والإفادة.

وناقش المجلس كذلك نتائج التقرير الوارد من شرطة عمان السلطانية إثر التكليف المرفوع من المجلس البلدي حول وضع مخططات ومناطق آمنة أمام المدارس بولايات المحافظة وتم الاتفاق على مخاطبة أصحاب السعادة رؤساء لجان الشؤون البلدية بالولايات لبحث تنفيذ عدد من كاسرات السرعة وخطوط عبور المشاة أمام المدارس؛ وفقا لما ورد بالتقرير المعد في هذا الشأن. ورفع سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم خلال الاجتماع صادق التهاني إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل داعيا الله عز وجل أن يعيده على جلالته أعواما عديدة وأزمنة مديدة بالصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظ وطننا الغالي عمان في عزة ومنعة وأمن واستقرار، وعلى جميع المسلمين بالخير والبركات.