«بلدي» مسقط يقف على مطالب صيادي منطقة سداب

زار الفريق المشكل بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط برئاسة سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي وعضوية الشيخ نائب والي مسقط ومجموعة من الأعضاء وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية ذات العلاقة مرسى الصيادين بمنطقة سداب بولاية مسقط، وذلك للوقوف ميدانيا على الطلبات التي تقدم بها الصيادين في تلك المنطقة.
واستمع الفريق إلى مطالب الصيادين في منطقة سداب التي يرون أهميتها لمعالجة الأضرار المتمثلة في التلوث المائي وانتشار العوالق والأعشاب إلى جانب مشكلة تصريف المياه وأهمية تدويرها وتجديدها بما يضمن حماية الأحياء البحرية.
وأوضح الصيادين أنه تم عقد عدة اجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بهدف الخروج بالحلول المناسبة التي تكفل للصيادين مزاولة مهنتهم بشكل جيد ومناسب بعيدا عن أية مشاكل تحول دون ذلك، وفي هذا السياق أكد الصيادون تعاون بعض الجهات الحكومية التي تجاوبت مع الموضوع من خلال فحص عينات من المياه وإعداد تقرير متكامل بشأن ذلك وإفادة الصيادين به، وتضمنت الزيارة جولة بالقوارب للاطلاع عن قرب على طبيعة تلك المطالب.
الجدير بالذكر أن المجلس البلدي كان قد أوصى في اجتماعه الثاني من هذا العام بتشكيل فريق عمل يتولى الوقوف على مطالب الصيادين، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن مهام الفريق المشكل.