منتخب ناشئي الطائرة يشارك في البطولة الآسيوية بإيران

يشارك منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة في البطولة الآسيوية الثانية عشرة لمنتخبات تحت 18 عاما التي تستضيفها الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الفترة من 29 يونيو حتى 6 يوليو المقبل، وقد استعد المنتخب لهذه المشاركة من خلال المعسكرات الداخلية القصيرة التي يقيمها بين الحين والآخر علاوة على مشاركته الأخيرة في بطولة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م والتي استطاع من خلال تلك المشاركة من تقديم مستويات جيدة تكللت في الفوز بجميع المباريات التي لعبها أمام أندية دوري الدرجة الثانية المشاركة في الدوري ويواصل المنتخب الاستعدادات بعد نهاية الاختبارات المدرسية حتى إجازة عيد الفطر المبارك بعدها يعود للتجمع الأخير قبل السفر .
ويقود المنتخب في هذه البطولة جهاز فني وإداري وطبي مكون من المدرب نجيب العميري ومساعده راشد المقبالي ومدير الفريق يوسف السعدي وأخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي وينظم للمعسكر الداخلي 18 لاعبا حتى يتم تصفيتهم لـ12 لاعبا للمشاركة في البطولة وهم عبدالعظيم الحمادي وعلي السالمي وأنس الحسني ومعتصم الحارثي وأحمد النوفلي ويعرب الحبسي ومهدي العجمي ومحمود اليعقوبي وسيف البلوشي وعبدالسلام الشبلي وحسن العجمي وماجد الشبلي وعلي سالم الشبلي وعبدالله الشبلي وخالد المقبالي وعلي عبدالله الشبلي وأسامة المعمري ويونس المعمري .
هذا وتتنافس في هذه البطولة 19 منتخبا تلعب منها 9 منتخبات تصفيات أولية قسمت على ثلاث مجموعات.
حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات السلطنة والهند وكازاخستان فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيوزيلاندا وأوزباكستان وباكستان، وأخيرا المجموعة الثالثة، وضمت منتخبات قطر وماليزيا وتركمانستان. وتقام بين تلك المنتخبات مباريات دوري من دور واحد على إثر نتائج تلك المباريات تحدد لاحقا المنتخبات التي سوف تلعب الأدوار النهائية والتي سوف تقابل فيها مباشرة بقية المنتخبات التسعة في المجموعة الأولى. ويلعب منتخبنا مباراته الأولى أمام منتخب الهند بتاريخ 29 يونيو ومباراته الثانية إمام منتخب كازاخستان بتاريخ 2 يوليو.
يذكر أن منتخبنا يشارك بفئة الناشئين مواليد 2001. وذلك للاستفادة والاحتكاك ولتجهيز اللاعــبين في الاستحقاقات التي تلي هذه البطولة من مشاركات عربية وخليجية.