1338269
1338269
الرياضية

ظفار يتجاوز مرحلة الهم ويعمق جراح صحم

15 مايو 2018
15 مايو 2018

متابعة : عبدالله المانعي -

تمكن ظفار في الأمتار الأخيرة من تحقيق التعادل الإيجابي أمام صحم بهدف للكل بعد أن كان متأخرا ليعود من خارج الديار بنقطة وهي بالطبع أفضل من لا شيء رقعت رصيده إلى 26 نقطة وأصبح في المركز الثامن بسلم الترتيب وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن جولة دوري عمانتل لكرة القدم الـ22 وارتفع رصيد صحم بهذا التعادل إلى 23 نقطة وأصبح في المركز قبل الأخير.

الشوط الأول انتهى سلبيا وكانت المحاولات للتهديف قائمة فيه لكنّ المهاجمين عجزوا عن استثمارها من بينها في ظفار كانت لعبد السلام عامر ومن معه وفي صحم ضاعت من أقدام محمد الغساني ورفاقه لتبقى شباك الحارسين نظيفة بالنسبة لصحم الذي تواجد في عرينه سليمان البريكي ولظفار الذي شغله رياض سبيت.

وفي الشوط الثاني كانت طموحات صحم المستضيف وضيفه ظفار تتجلى في البحث عن هدف مبكر ولهذا كانت السرعة حاضرة منذ لحظة الانطلاقة.

ولم تلبث الأمور طويلا حتى تمكن محمد الغساني في الدقيقة 53 من خطف الكرة من بين مدافعين اثنين لظفار وأودعها برأسية جميلة ببراعة فوق حارس ظفار رياض سبيت لتعانق مرماه محرزا هدف صحم.

بعد الهدف أحدث ظفار هيمنة واضحة في ظل تراجع صحم المخيف الذي فضل الاعتماد على الكرات المرتدة ومع دخول بديل ظفار فينيوس في هذا الشوط ازداد الضغط على مرمى حارس صحم الذي أبعد كرات خطرة يشار إليها بالبنان بالتوافق مع خط الدفاع وظهر خليل الدرمكي لاعب ظفار في أكثر من فرصة لكنه لم يوفق فيها كان أبرزها التي لاحت له في الدقيقة 57 وهو لاعب له وزنه بالملعب وأدى وابل الفرص التي تقاطرت على صحم إلى زيادة الحمل على الحارس من قبل مهاجمي ظفار وتمكن الفريق في نهاية المطاف من تحقيق التعادل عن طريق ناشد عبدالقادر.

حسام الدين : أضعنا فرصا بالجملة والنقطة أفضل من لا شيء -

قال حسام الدين مدرب ظفار : كان بالإمكان أن يكون أفضل مما كان وكان بمقدورنا أن نحصل على الثلاث نقاط نتيجة الفرص الكثيرة التي سنحت لنا خاصة في الشوط الثاني وأضعناها لكن في النهاية النقطة أفضل من لا شيء. وفي الشوط الأول دخلنا جو المباراة ولم نكن بوضعنا الطبيعي. وحول المباراة قال: كان مستواها الفني متوسطا والفريقان كانا حريصين على تحصيل النقاط فريق صحم بعدما سجل الهدف تراجع للخلف للمحافظة عليه كون النقاط تهمه في هذه الفترة ومن جانبنا حاولنا بالتبديلات تفعيل الشق الهجومي والزيادة العددية بالحالة الهجومية لكن كما قلت تبقى النقطة أفضل من لا شيء.

أحمد العلوي : فقــــدنا التركـــيز في الوقت الإضــافي -

نتيجة التعادل لصحم لم تكن مرضية لمدرب صحم الوطني أحمد العلوي الذي كان يرجو أن يستفيد من عاملي الأرض والجمهور لكن هذا ما أرادته الساحرة المستديرة، قال العلوي باقتضاب : الحمد لله على كل حال الفريق لعب بشكل جيد طوال الـ90 دقيقة لكن فقد التركيز في الوقت الإضافي والرجوع غير المبرر في الدفاع وفقدان الكرة بشكل كبير.

مؤازرة جماهير صحم

جماهير صحم سجلت حضورها خلف الفريق وأدت الرابطة الواجب بتقديم تشجيع حضاري ممتع لم يخرج عن النص وغطى السياج القماشي المتداخل باللونين الأبيض والأزرق واجهتها الأمامية، وجماهير صحم تؤازر فريقها على هذا الملعب للمرة الثانية على التوالي في ظرف جولتين كانت تابعت فريقها في مباراة الديربي بشمال الباطنة التي جرت مع الجار صحار وذهبت النتيجة لمصلحة صحار بهدف دون رد.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم يعقوب عبد الباقي وعاونه حمد الغافري والمؤيد البلوشي وعلي العجمي حكما رابعا ومصطفى الحوسني مراقبا وعبدالله الحراصي مقيّما للحكام ويوسف المرزوقي منسقا عاما.

تغييرات العلوي

مدرب صحم تدخل بتغييراته حيث نزل بدر الجابري مكان أحمد ضاحي وحل يوسف الفارسي بديلا لمحمد الغساني ودخل علي الهاشمي مكان فيصل البريكي.