1338447
1338447
الرياضية

قسـمة بين نادي عـمان وصحـار لا تمنح الأمـان

15 مايو 2018
15 مايو 2018

متابعة - مهنا القمشوعي -

فرّط نادي عمان الفرصة في الارتقاء بسلم الترتيب والبعد عن مناطق الخطر بعد تعادله 2/‏‏‏2 مع صحار في إطار الجولة الـ22 من دوري عمانتل والتي جمعت الطرفين مساء أمس الأول في الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، نادي صحار (الضيف) افتتح النتيجة في الدقيقة 22 عن طريق السوري إبراهيم، فيما عدل فيلس النتيجة لنادي عمان في الدقيقة 25.

محمد المعشري أعطى التقدم لنادي عمان بضربة حرة نفذها ببراعة في الدقيقة 50، وبعدها عدل خليفة الجهوري النتيجة لصحار في الدقيقة 51، ليحصل نادي عمان على نقطة وضعته في المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة ليصعّب المهمة ويأمل في الهروب من دوامة الخطر، فيما ارتقى صحار للمركز التاسع برصيد 26 بفارق الأهداف عن نادي ظفار في المركز الثامن.

مباراة ندية

حملت المباراة في طيّاتها العديد من الفرص والتي استغلت منها أربع فقط والتي شهدت 4 أهداف، البداية لم تكن بالصورة التي يتمناها الفريقان وخاصة بعد عدم قدرتهما على تسجيل هدف مبكر، بعد ذلك افتتح نادي صحار النتيجة في الدقيقة ٢٢ عن طريق اللاعب سوري إبراهيم بعد أن تلقى عرضية متقنة من زميله اللاعب خليفة الجهوري لم يتوان في إرسالها للشباك معلنا عن هدف التقدم وافتتاح الأهداف في المباراة.

نادي عمان لم يمهل ضيفه سوى ٣ دقائق بعدما تمكن فيلكس ومن تسديدة رائعة وعلى الطائر من تعديل النتيجة، حيث تحصل فيلكس على كرة عرضية متقنة من زميله محمد المعشري لتصل الكرة إلى قدم فيلكس وبتسديدة على الطائر هزت شباك صحار معلنا تعديل النتيجة ١/‏‏‏١.

وفي الدقيقة ٣٥ كاد لاعب صحار السوري إبراهيم أن يسجل هدفا آخر وخاصة بعد نشاط اللاعب خليفة الجهوري والذي أرسل كرة عرضية ولو وصلت للمهاجم لتسببت في إزعاج بلال البلوشي حارس نادي عمان ولكن المدافع فليكس استبسل في الكرة وأبعدها لضربة ركنية، والتي تهيأت للاعب السوري إبراهيم الذي أرسلها برأسه ولكن رأسيته وجدت يقظة بلال البلوشي حارس نادي عمان الذي أبعد الكرة بصعوبة أنهى بها الخطورة في تلك اللحظة. ومع بداية الشوط الثاني نشط الفريقان سعيا منهما لتسجيل هدف ثانٍ يعزز به حظوظه ويضمن سير المباراة بالطريقة التي يتمناها وتسهل من مهمته، وفي منتصف الدقيقة ٥٠ سجل محمد المعشري الهدف الثاني لنادي عمان بعدما احتسب حكم المباراة محمود المجرفي ضربة حرة بالقرب من منطقة الجزاء لنادي صحار اثر عرقلة لاعب نادي عمان المنذر العلوي، لينبري لها المعشري لتسديد الكرة والذي أرسلها في يسار داود الكحالي ولم يستطع الكحالي عمل شيء للكرة سوى رؤيتها وهي تدخل شباكه، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى تمكن صحار من تعديل النتيجة مستغلا خطأ المدافع فيلكس والدربكة التي حصلت من سوء الفهم في منطقة جزاء نادي عمان لتصل الكرة أخيرا إلى خليفة الجهوري ويسكنها شباك بلال البلوشي معلنا تعديل النتيجة ٢/‏‏‏٢.

تشكيلة الفريقين

دخل مدرب نادي عمان نيكولا المباراة بتشكيلة مكونة من بلال البلوشي في حراسة المرمى وفي الدفاع كل من فيلكس وياسر نجم الدين ويعقوب الغافري وأحمد الشبلي.

وفي وسط الملعب لعب كل من أيمن البريكي ومحمد المعشري والمنذر العلوي وعادل الشبلي وعمر الحسني وفي الهجوم جعفر البلوشي، فيما دخل مدرب فريق صحار مولاي حسن المباراة بتشكيلة مكونة من داود الكحالي في حراسة المرمى..

واللاعبون هم علي السلامي وسالم المقبالي وسمير البريكي وحسن العجمي ويعقوب عبدالكريم وماجد البلوشي وخليفة الجهوري وأحمد الكحالي وأحمد العجمي والسوري إبراهيم.

طاقم التحكيم

أدار المباراة كل من الحكم محمود المجرفي كحكم ساحة وكان حمد المياحي المساعد الأول له ويوسف الغافري المساعد الثاني وعلي الحارثي حكما رابعا.

راقب المباراة سالم الصالحي وقيّم الحكام خالد الهنائي ونادر الرئيسي المنسق العام للمباراة وعلي الرئيسي المنسق الإعلامي للمباراة، الحكم أعطى دقيقتين كبدل ضـــائع في الشوط الأول، فيما منح 5 دقائق كبدل ضائع للشوط الثاني.

مولاي حسن: المباراة صعبة ولم نستغل الفــــرص -

أوضح مولاي حسن مدرب نادي صحار أن المباراة كانت صعبة وأن فريقه كان يستحق الفوز، وأضاف مولاي أنه لولا الظروف الخارجة عن الإرادة لكنا حققنا الفوز في المباراة، وأشاد مولاي بالمستوى الذي قدمه لاعبوه في المباراة، مؤكدا في الوقت ذاته أن لاعبيه سنحت لهم العديد من الفرص ولكنها لم تستغل ولو استغلت لكان الفريق قد حقق الفوز.

وأضاف مولاي: نقطة خارج الميدان أفضل من لا شيء، مؤكدا عزم الفريق في تقديم مستوى اكبر في المباريات المقبلة واستغلال المباريات التي ستلعب في صحار لتحقيق النتائج، وعن وضع صحار فقد أشار مولاي إلى أن الرطوبة والجو أثرا على المستوى البدني للاعبين، مشيرا إلى أنه سيحاول رفع معدل اللياقة البدنية للاعبيه.