1338363
1338363
الرياضية

المضيبي يحكم على فنجاء بالمركز الأخير في مواجهة مثيرة

15 مايو 2018
15 مايو 2018

متابعة - بشير الريامي -

حقق المضيبي الأهم في لقائه أمام فنجاء بعد أن تمكن من تحقيق فوز صعب قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة جيدة المستوى من جانب لاعبي الفريقين.

المباراة كان مسرحها ملعب استاد السيب الرياضي وذلك ضمن مباريات الجولة الـ٢٢ لدوري عمانتل، وبهذا الفوز يصعد المضيبي للمركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة، فيما تجمد رصيد فنجاء عند 23 نقطة محتلا الترتيب الأخير في جدول الترتيب.

لعب فنجاء بشكل جيد في معظم فترات الشوط الأول ولكن الفعالية الهجومية والتركيز أمام المرمى كانا يفتقدهما لاعبوه فصالوا وجالوا في الملعب ولكن بدون جدوى بالإضافة إلى تألق الدفاعات وحارس المضيبي وفي الجانب المقابل شهد أيضا فعالية هجومية للمضيبي الذي تعاملت دفاعاته بواقعية وبشكل جيد مع مهاجمي فنجاء فأغلقوا عليهم منافذ منطقة المرمى، كما أنهم ومن فرصة سانحة تمكنوا من التقدم في النتيجة من إحدى الهجمات المنظمة، حيث انتهى الشوط بتقدم المضيبي بهدف جاء من إمضاء عاهد الهديفي في الدقيقة ٣٦.

الشوط الثاني تحول فيه المضيبي من اللعب دفاعيا ووسط الملعب إلى الجانب الهجومي وكان الأفضل وشكل مهاجموه ولاعبو الوسط خطورة واضحة على مرمى فنجاء إلا أن الأخير ومن تبادل لأدوار اللعب تمكن من معادلة النتيجة بضربة جزاء في الدقيقة ٧٣ ليعود المضيبي مرة أخرى للواجهة بهدف عمر نادوج في الدقيقة ٨٠ من مجموعة فرص باتجاه مرمى فنجاء ليتمكن مرة أخرى في الدقيقة ٩٠ حسن مظفر لاعب المضيبي من إضافة الهدف الثالث من ضربة جزاء.

وفي محاولات للاعبي فنجاء لتقليص الفارق بالرغم من ضيق الوقت تمكن لاعب فنجاء سالم المقبالي من إضافة الهدف الثاني بعد دربكة أمام مرمى حارب الحبسي قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها.

أنور الحبسي: احــتاج إلى فوزين لضمــان البقاء -

أكد أنور الحبسي مدرب المضيبي أن فريقه يحتاج إلى فوزين آخرين من المواجهات الأربع المتبقية لضمان البقاء في دوري عمانتل الموسم القادم، متمنيا أن يستمر الفريق في هذا الأداء التصاعدي ونتمكن بالتالي من تحقيق أهدافنا التي رسمناها لهذا الموسم.

وبارك الحبسي مدرب المضيبي الفوز لفريقه والنتيجة المستحقة وتقدم بالشكر إلى إدارة النادي لوقوفها مع الفريق وكذلك جماهير النادي وتمنى حظا أوفر لفنجاء في مبارياته القادمة. وقال الحبسي: إن المباراة كانت مصيرية وقد خططنا للخروج بالنقاط الثلاث فالفوز لوحده فقط يمكن أن ينقلنا إلى مرحلة ومركز افضل في جدول الترتيب وأي فريق كان لا بد أن يلعب بهدوء في حالة الخسارة وعدم المبالغة في الفرح في حالة الفوز وأكد الحبسي أن فريقه تنتظره مواجهات قوية وصعبة، حيث يلتقي فرق نادي عمان وصحار وصحم وأخيرا ظفار وكلها فرق وضعها سيئ وأيضا تدرك صعوبة هذه المرحلة وأكد أنه عمل مع الفريق في الجانب النفسي وبالتالي انعكس على أداء اللاعبين.

وعن المباراة قال الحبسي: توقعنا اندفاع فنجاء للهجوم وحاولنا بالتالي إغلاق المنطقة الدفاعية وإيقاف مفاتيح اللعب لديه، ونجحنا بالتالي، لم تتح لهم أي فرص حقيقية أمام المرمى واحتفظت ببعض الأوراق الهجومية كما تمكنا من التقدم.

وفي الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل وكنا الأفضل وقمت ببعض التغييرات الهجومية وبالفعل عملت فارقا وبعد الأهداف الثلاثة، أدخلت المدافع محمد مطر وعملت بالتالي توازنا في الفريق للاحتفاء بالنتيجة.

واختتم قائلا: سأقوم بإعداد الفريق للمباريات القادمة بشكل جيد بالرغم من أن الفريق سيعاني من بعض الغيابات وأتمنى أن يستمر الفريق في تقديم أدائه التصاعدي الجميل وبهدوء أعصاب.

سلطان الطوقي: الفريق يفتقد التركـــيز والتمركـز الدفاعـي -

قال سلطان الطوقي والذي تولى تدريب الفريق والإشراف عليه في هذه المباراة بعد إقالة مدرب الفريق محسن درويش الأسبوع الماضي كنا نعرف أن المباراة ليست سهلة أمام المضيبي وبالرغم من ذلك الفريق قدم أداء جيد وسيطرة نسبية في الشوط الأول ولكن بدون فرص حقيقية واضطررت لإجراء تغيير في هذا الشوط.

وأضاف: برغم معرفتي لأسلوب لعب فريق المضيبي ولكن الأخطاء الدفاعية القاتلة فالهدف الأول كان تكتيكيا والهدف الثالث جاء من خطأ دفاعي وضربة الجزاء كانت قاتلة بالنسبة لفريقي وأبارك للمضيبي الفوز والنقاط الثلاث.

وقال الطوقي: لعبنا للعودة للمباراة في الشوط الثاني وحاولنا ولكن للأسف بعض الأخطاء البسيطة أضاعت علينا المباراة مؤكدا أن الفريق سيلعب وسيقاتل فيما تبقى له من مباريات. وأشار الطوقي إلى أن فريقه ينقصه التركيز والذي يفتقده الفريق وكذلك التمركز الدفاعي الجيد للاعبين وأنا لا أبالغ في هذا الموضوع وأن الأخطاء الفردية تكلف الفريق نتائج المباريات بالرغم من الأداء في الملعب.

وأكد الطوقي أن أمل البقاء ما زال موجودا وهناك 12 نقطة في الملعب وسنقاتل لآخر مباراة ولن نستسلم ولن نرفع الراية البيضاء بالرغم من أن لدينا مباريات مهمة وصعبة وبإذن الله سيكون الفريق مستعدًا لها.

طاقم التحكيم

أدار المباراة خالد الشقصي وعاونه عبدالله الجرداني مساعدا أول وسمح الهنائي مساعدا ثانيا ومحمد المانعي حكما رابعا.

بطاقات صفراء

أشهر حكم المباراة أربع بطاقات صفراء ثلاث منها للمضيبي، حيث نالها قنيفي صدام وسلطان الحبسي وحارس المرمى حارب الحبسي على التوالي على مدار شوطي المباراة، فيما نال البطاقة الصفراء الرابعة لاعب فنجاء محمد تقي في الشوط الثاني.

تغييرات المدربين

أجرى مدرب فنجاء تغييرا اضطراريا في الشوط الأول فأشرك خليل الكحالي في الدقيقة 36 من زمن الشوط بديلا للاعب حميد الغيلاني ثم أجرى تغييراته المتبقية في الشوط الثاني بإشراك عبدالرحمن الغساني ومنذر الهدابي بدلا عن محمد النجاشي ومخلد الرقادي على التوالي، فيما أجرى مدرب المضيبي تغييراته في الشوط الثاني بإشراك عمر الحبسي وسلطان الحبسي ومحمد المرزوقي على التوالي بدلا عن محمد الصوافي وسامي الحسني وعاهد البلوشي.