مشاريع كهرباء بقيمة 27 مليون ريال في شمال الباطنة

الرئيس التنفيذي لنماء يطلع على خطط الصحة والسلامة –
عادل الرئيسي: نسعى إلى مواكبة الطلب المتزايد ورفع كفاءة الشبكة –
كتب- خميس بن علي الخوالدي –

انتهت شركة كهرباء مجان من إنجاز 9 محطات رئيسية وفرعية في ولايات محافظة شمال الباطنة في الربع الأول من العام الجاري إضافة إلى تنفيذ 6 محطات أخرى قيد الإنشاء بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 27 مليون وثمانمائة ألف ريال عماني في كل من ولايات الخابورة وصحم وصحار ولوى وشناص.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الشركة أمس بفندق راديسون بلو صحار تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة وحضور عدد من أصحاب السعادة وممثلي الجهات الحكومية والخاصة.
وأكد عادل بن إسماعيل الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مجان أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي لمواكبة الطلب المتزايد لخدمة الكهرباء ولرفع كفاءة الشبكة وتلبية احتياجات المواطنين والمستثمرين بشكل آمن وفقا للخطة المعتمدة وقدم تم توزيع المشاريع في مختلف ولايات المحافظة من خلال دراسة الطلب على الكهرباء و معدل الأحمال والأخذ بالاعتبار المخططات السكنية والصناعية والتجارية.
وأضاف الرئيسي: إن الشركة قامت في السنوات الأخيرة باستثمارات كبيرة بهدف تطوير وتعزيز شبكات الجهد العالي والمتوسط والمنخفض في شمال الباطنة ولا شك أن هذه الاستثمارات أدت إلى تحسين جودة الخدمة وانعكست في انخفاض الفاقد في الطاقة الكهربائية، وهذا دليل على أن تلك الاستثمارات لها نتائج إيجابية وملموسة.
وأوضح الرئيسي أن الشركة تولي أقصى اهتماماتها على التقارير والتوصيات المقدمة من هيئة تنظيم قطاع الكهرباء في سبيل تحسين وتطوير قطاع الكهرباء وتعمل جاهدة على بلورة تلك التقارير والتوصيات بما يتماشى مع تطوير وتحسين خدمة قطاع الكهرباء إلى الأفضل.
من جانبه، قال المهندس سالم بن مسعود الكعبي رئيس وحدة التشغيل: إن المشاريع ستسهم في دفع عجلة التنمية والاقتصاد في المحافظة ورفع جاهزية الشبكة للمشاريع المزمع تنفيذها لا سيما في منطقة صحار الصناعية وميناء صحار الصناعي ومنطقة صحار الحرة، كما ستخدم المناطق الصناعية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف الولايات.
وأوضح الكعبي أن ما يخص المخططات السكنية فقد تم تدعيم الشبكة بعدد من المحطات الفرعية ومد المزيد من المغذيات وذلك لمواكبة التوسع العمراني لا سيما في المخططات الجديدة أما في جانب المشاريع التجارية التي تم إنشائها في المحافظة فقد تم وضع المحطات والشبكات اللازمة لتوفير الطاقة المطلوبة لهذه المشاريع بحيث يضمن تشغيل هذه المشاريع في الوقت المحدد لها ووفق طلبات المستثمرين مشيرا إلى أن هذه المشاريع تم تصميمها وفق أحدث المواصفات والمقاييس المعتمدة مع مراعاة جوانب الصحة والسلامة والبيئة وضمان كفاءة الشبكة.
من جانب آخر، زار المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لنماء القابضة شركة كهرباء مجان إحدى شركات مجموعة نماء القابضة للاطلاع على تنفيذ خطط الصحة والسلامة وأفضل الممارسات التي تقوم بها الشركة في مجال الصحة والسلامة والبيئة وذلك في إطار حرص مجموعة نماء القابضة على الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.
كما اطلع على مجريات العمل وآخر التطورات والإنجازات المحققة والوقوف على بعض المشاريع التي تنفذها الشركة لمواكبة التوسع العمراني الحاصل سواء كان سكنيا أو تجاريا أو صناعيا.
التقى الرئيس التنفيذي لنماء خلال الزيارة مع عادل بن إسماعيل الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مجان والإدارة التنفيذية في ولاية صحار وتضمن برنامج الزيارة زيارة أحد مشاريع الشركة قيد التنفيذ وتم اختيار مشروع إنشاء محطة مجز الفرعية 2×20 م.ف.أ الذي يعتبر من المشاريع المهمة التي تقوم بها الشركة في المنطقة حيث تقدر تكلفة المشروع بأكثر من 1.674.000 مليون ريال عماني ويتكون المشروع مع خطوط التغذية للجهد الكهربائي 33 ك.ف ويتوقع انتهاء المشروع في الربع الثالث من العام 2018، كما زار الفريق محطة مويلح 2×20 م.ف.أ وذلك بهدف الاطلاع على التقنيات والأنظمة المستخدمة في المحطة.