1338213
1338213
الرياضية

بفوزه على السلام بالرباعية.. السويق بطلا لدوري عمانتل قبل 4 جولات من النهاية

15 مايو 2018
15 مايو 2018

الجماهير تزف فرحة الدرع من صحار -

صحار - عبدالله المانعي :-

توج السويق بطلا لدوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2017/‏‏‏2018 قبل نهاية الدوري بأربع جولات وزفت جماهيره فرحة الدرع من صحار وذلك بعد أن تغلب فريقها على السلام بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة 22 من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. وبهذا الفوز يصل السويق إلى النقطة 57 ولن يتمكن أي فريق اللحاق به وحسم مسألة اللقب بدون منازع لتبقى مبارياته الأربع المقبلة مجرد تأدية واجب في حين أن السلام جمدت الخسارة رصيده عند 27 نقطة في خسارة بالطبع لم يكن يتمناها ليظل يكابد الوضع الصعب للخروج من معمعة الهبوط.

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل الايجابي بهدف للكل وتمكن عبدالعزيز المقبالي من مجهود فردي من هز شباك حارس السلام مطر الوشاحي بتسديدة من الجهة اليسرى في الدقيقة 18.

واستطاع محمد المطروشي من محاولة مراوغة جميلة أن يهدي السلام هدف التعادل بعد أن وجدت الكرة طريقها إلى مرمى حارس السويق فايز الرشيدي بعد مضي 34 دقيقة. وأضاف علي البوسعيدي هدف السويق الثاني من كرة سهلة سددها على يسار حارس السلام مطر الوشاحي في الدقيقة 55 وأتى الهدف الثالث للسويق عن طريق عمر الفزاري الذي مشى من الناحية اليمنى ووضع الكرة في الشباك بعد مضي 80 دقيقة. وأحرز ياسين الشيادي الهدف الرابع للسويق في الدقيقة 81 في حين سجل وليد السعدي هدف السلام الثاني من تسديدة سهلة عانقت شباك فايز في الدقيقة 90

أهمية اللقاء للفريقين حمل بين جنباته الشق الهجومي منذ لحظة الانطلاق والرغبة كانت حاضرة لخطف هدف السبق وإزاء ذلك كانت الأمور بعيدا عن التحفظ الكلي.

دخل خالد الهاجري في الدقيقة 5 بكرة خاطفة للسويق لكنها تحولت لضربة ركنية في وقت أحدث فيه السويق تمركز واضح في إحرام حارس السلام مطر الوشاحي ورد جاجا السلام بمحاولة توغل في الدقيقة 7 لكنه سقط على أرضي الملعب قبل أن يسدد الكرة على مرمى حارس السويق فايز الرشيدي . الأجواء كانت قد حملت عنصر التشويق وقد أوجد السلام كثافة عددية في خط الدفاع بغية بعثرة فرص السويق والحد من الخطورة.

وفي الدقيقة 14 كانت محاولة عبدالعزيز المقبالي في التسديدة لكن الكرة آلت للخارج بعيدا عن مرمى السلام ولم تلبث الأمور كثيرا بالنسبة لهذا اللاعب حتى أهدى جماهيره هدف التقدم. وعمل السلام جاهدا على البحث عن هدف التعديل وتمكن بعد أكثر من محاولة وصول من إحرازه ليشتد العطاء في ردهات الملعب.

وفي الدقيقة 38 ارتدت كرة مهاجم السلام من فايز الرشيدي حارس السويق لم يوفق محمد المطروشي مهاجم السلام في استثمارها ولو جدت التركيز لأتى هدف السلام الثاني وبعد هذه الفرصة أتت تسديدة جاجا للسلام في الدقيقة 39 لكن اتجاهها تغير الى الخارج.

وفي الدقيقة 43 مرت تسديدة عبدالعزيز المقبالي سهلة بجوار حارس مرمى السلام إلى الخارج وبذلك خرج الفريقان حبايب بنتيجة هذا الشوط . الشوط الثاني

بدأ سعيد الضبعوني الكرة إلى وليد السعدي في السلام الزحف نحو مرمى فايز الرشيدي قابله التوجه ذاته لدى خالد الهاجري وعبدالعزيز المقبالي في السويق .

لم تلبث الأمور طويلا حتى أهدى البوسعيدي جماهير السويق هدف التقدم من جديد لتزداد الإثارة أكثر وسط أداء مفتوح.

السيطرة ميدانيا لاحت للسويق وفي الدقيقة 68 كانت هناك محاولة تسديد لعبد العزيز المقبالي كما كانت محاولة أسعد المرزوقي اللاعب البديل في صفوف السلام في الدقيقة 70 لم تأت بالأخبار السارة.

ومن جديد يتمكن السويق من إضافة هدفه الثالث وبعدها أضاف هدفه الرابع وتمكن السلام في وقت متأخر من هذا الشوط من إضافة الهدف الثاني.