1337418
1337418
عمان اليوم

«الدفاع المدني» تسيطر على حريق بمزرعة بولاية بركاء

14 مايو 2018
14 مايو 2018

تمكنت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الباطنة وبمساندة من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط من السيطرة على حريق بإحدى المزارع بمنطقة أبو النخيل بولاية بركاء وإخماده بعد جهود مضنية استمرت (8) ساعات، حيث نتج عنه احتراق المخزن بمحتوياته وإحدى حظائر تربية الدواجن، دون تسجيل إصابات.

حيث تلقى مركز العمليات بالهيئة بلاغاً عن نشوب حريق، وعند وصول فرق الإطفاء تبين أن الحريق بمبنى مسقوف بمواد غير ثابتة ويحتوي على كميات كبيرة من الأخشاب والأقمشة بداخل مزرعة. وتم التعامل مع الحريق على الفور، إلا أن سرعة الرياح وطبيعة المواد المحترقة وهي سريعة الاشتعال أدت إلى تفاقم الحريق وسرعة انتشاره، مما تطلب الإسناد من مراكز الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط.

وتهيب الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بأصحاب المزارع والعاملين بها عدم استخدامها لأغراض تجارية أو اتخاذها كمخازن لأي نوع من المواد دون أخذ التصاريح من الجهات المعنية والتأكد من استيفائها للاشتراطات الوقائية، كما تنصح بعدم إقامة المباني بداخل المزارع بمواد غير ثابتة، وعدم التخلص من المخلفات الزراعية وغيرها أثناء هبوب الرياح واختيار المكان والتوقيت المناسب والآمن لذلك تجنباً لوقوع الحوادث وتكبد الخسائر.