1337699
1337699
الاقتصادية

شمال الباطنة تستضيف ندوة الفرص الاستثمارية بالدقم

14 مايو 2018
14 مايو 2018

صحار - مكتب عمان -

أقيم بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان صحار، ندوة تعريفية حول الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وذلك ضمن سلسلة من الندوات التعريفية للعام الجاري التي تنظمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمختلف محافظات السلطنة والتي تأتي ضمن جهودها لحث القطاع الخاص على الاستثمار في الدقم.

أقيمت الندوة بحضور المهندس سعيد بن علي العبري نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة وعدد من المسؤولين بشمال الباطنة ورجال الأعمال بمختلف ولايات المحافظة.

سلّطت الندوة الضوء على إجراءات الاستثمار والحوافز والتسهيلات والتعريف بالمميزات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، والمشروعات الجاري تنفيذها، والاستثمارات التي استقطبتها الهيئة خلال السنوات الماضية، وجهود الحكومة في إنشاء البنية الأساسية للمنطقة، وتهيئتها لتحقيق أهدافها في التنمية الاقتصادية.

اشتملت الندوة على عدة عروض مرئية، قدمت ما توصلت إليه المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من تقدم وما توفره من مساحات كبيرة لتنفيذ مشروعات متنوعة في مختلف القطاعات.

وأكد المهندس أحمد بن سيف الدغيشي مدير مشاريع المرافق العامة أن إجراءات طرح المناقصات الكبيرة تتم حسب اللوائح المستقلة والشفافة، كما أن الاستفادة من تخصيص 10% من المناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تتم بطريقة مستقلة عن طريق إشراف مباشر من الهيئة.

وأضاف الدغيشي: إن المحطة الواحدة الجديدة في مبنى الهيئة الرئيسي بالدقم تتمتع بالعديد من الصلاحيات ومنها تخليص معاملات رجال الأعمال والمستثمرين في إصدار تراخيص عمالية وبالتصديق على الموافقات الخاصة بالتخطيط العمراني وتراخيص ومزاولة الأنشطة والتسجيل التجاري والتصاريح البيئية وغيرها من الأنشطة.