1336474
1336474
الاقتصادية

الرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي»: مطار مسقط من أفضل المطارات عالميا بإمكانياته ويعزز حركة الطيران بالمنطقة

14 مايو 2018
14 مايو 2018

5 رحلات بين مسقط ودبي ورحلتان إلى صلالة يوميا في الخريف -

دبي - أحمد بن علي الذهلي -

أشاد حمد عبيد الله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في شركة “فلاي دبي” بمطار مسقط الجديد، والإمكانات الكبيرة التي تؤهله لأن يلعب دورا في مجال النقل الجوي والقطاع اللوجستي في السلطنة والمنطقة بشكل عام.

وقال إن هذا المنجز يعد من أفضل المشاريع المماثلة في العالم؛ لما يمتاز به من تصاميم وخدمات وتقنيات تلبي احتياجات المسافرين، وهو إضافة نوعية تضاف إلى سجلات قطاع الطيران المدني وواجهة حضارية تفتح ذراعيها لكل شركات الطيران العربية والعالمية موضحا أن المطار الجديد يشتمل على الكثير من الإمكانيات المتطورة التي سوف تخدم جميع الشركات ويستوعب أعدادا كبيرة من المسافرين ويوفر لهم خدمة ذات مستوى عال من الأداء والإنجاز.

وتحدث حمد عبيد الله حول أهمية السوق العماني بالنسبة لشركة “فلاي دبي” بالقول: إن السوق العماني سوق واعدة في مجال السفر، فهو يشكل أهمية كبيرة لنا خاصة مع القرب الجغرافي، أضف إلى ذلك العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين التي عززتها تنامي رحلات الطيران المباشر، وساهمت في نمو الحركة السياحية بينما، وذلك مع وجود أكثر من 40 رحلة أسبوعيا بين دبي ومسقط فضلا عن رحلات صلالة.

زيادة رحلات صلالة

وكشف الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في “فلاي دبي” عن توجه الشركة لزيادة عدد رحلاتها إلى صلالة مع بدء موسم الخريف لتكون رحلتين يوميا، وذلك تلبية للطلب المتزايد على هذه الوجهة بالحيوية بشكل سنوي مشيرا إلى أن الشركة تسير حاليا يوميا 5 رحلات جوية إلى السلطنة في أوقات تناسب الكثير من المسافرين.

وقال عبيدالله: إن خيار تسيير رحلات مباشرة إلى مطار صحار لا يزال قيد الدراسة مشيدا بدور السلطنة واهتمامها بقطاع الطيران المدني، وعملها الدؤوب في تسخير الإمكانيات والقدرات البشرية والتقنية لخدمة كافة الشركات التي تسير رحلاتها من والى السلطنة، ومن ضمنها تقديم سلسلة من الخدمات المتمثلة في تسهيل الإجراءات سواء في الحصول على التصاريح اللازمة لاستخدام المطارات أو في نقل الركاب مؤكدا أن السلطنة تعتبر وجه محفزة لكثير من شركات الطيران العربية والعالمية.

نمو الحركة بين مسقط ودبي

وقال: تعد وجهات مثل تبليسي والدوحة وجدة أبرز المدن التي تشهد طلبا من بعض السياح العمانيين، حيث توفر رحلات “فلاي دبي” خيارات مرنة من حيث التوقيت ورحلات الربط إلى شبكة الناقلة في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وروسيا. أضف إلى ذلك أنه تشهد رحلاتنا بين مسقط ودبي نموا سنويا كبيرا، مؤكدا ثقته في استمرار هذا الطلب على الرحلات، حيث يستفيد المسافرون من رحلاتنا المباشرة إلى دبي، ثم إلى أسواقنا القوية في دول مجلس التعاون التي نخدمها بوتيرة مرتفعة.

تشغيل خط هيلسنكي

وردا على سؤال حول الخطوط الجديدة التي تعتزم فلاي دبي القيام بها خلال هذا العام أجاب حمد عبيد الله قائلا: لدينا خطة توسعية للوجهات التي تسيرها الشركة، حيث من المنتظر أن يتم تشغيل رحلات مباشرة إلى العاصمة الفنلندية هيلسنكي اعتبارا من 11 أكتوبر المقبل؛ لتكون بذلك أول ناقلة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة تخدم فنلندا برحلات يومية مباشرة بين مطار دبي الدولي ومطار هلسنكي فانتا الدولي مضيفا أن الشركة ملتزمة بفتح المزيد من الوجهات الجديدة في الأسواق غير المخدومة لتوفر بذلك خيارات سفر أكثر من دبي إلى العالم. مشيرا إلى أن الشركة تشغل أسطولا يتألف من 61 طائرة من طراز بوينغ 800-737 وكانت الناقلة قد عرضت طائراتها الجديدية من طراز ماكس 8 الجديدة خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي حيث شكلت قيمة مضافة لأسطول الشركة. كما ساهمت الطائرة الجديدة في تحسين فاعلية العمليات وأداء الأسطول بشكل عام في الوقت الذي وفرت فيه مزيدا من معايير الراحة والمرونة للمسافرين موضحا أن الشركة ستتسلم 70 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس حتى عام 2023.

أسعار زهيدة

وقال عبيد الله: إننا على مفترق الطرق بين الشرق والغرب، وفي قلب صناعة عالمية مفعمة بالحيوية تربط بين الناس من جميع الخلفيات والثقافات من شتى أرجاء العالم، وفي بحثها الدائم عن طرق جديدة للاستفادة من مواطن قوتها وللارتقاء بهذه الصناعة المزدهرة إلى مستويات جديدة دخلنا في مجال عمل مثير بغرض دعم نموذج أعمال منخفض التكاليف وزهيد الأسعار؛ حيث تم إنشاء «فلاي دبي» لتقديم رحلات تجارية دون توقف من مدينة إلى أخرى على مسافات قصيرة ومتوسطة بشكلٍ مريح وموثوق به بأسعار زهيدة إلى الشرائح السكانية المتنوعة والمتعددة الثقافات، وإلى قاعدة الزبائن الأوسع نطاقا في الوجهات التي تخدمها.

برنامج المكافآت

وأضاف: أسوة بشركات الطيران الأخرى تم تدشين برنامج المكافآت من فلاي دبي حيث أطلقته «فلاي دبي» في 25 أكتوبر 2016م، وتم تصميمه لجمع النقاط وإنفاقها بطريقة سهلة ومباشرة دون حد أدنى في أي يوم من أيام السنة، حتى في أيام الإجازات والأعياد بحيث يستطيع المسافرون استخدام هذه النقاط لتسديد قيمة تذاكر سفرهم أو ترقية مقاعدهم واختيار إضافات أخرى على أي رحلة في أي يوم وإلى أي وجهة. كما يستطيع أي أحد أن ينضم إلى البرنامج عن طريق الإنترنت كفرد واحد أو تشكيل نادي سفر يتألف من مسافرين آخرين (كأفراد العائلة أو الأصدقاء).

وقال: حققت «فلاي دبي» من مطار دبي الدولي نموا سريعا في شبكتها الدولية التي تغطي دول الشرق الأوسط، والخليج العربي، وإفريقيا، والقوقاز، ووسط آسيا، وأوروبا، وشبه القارة الهندية. وباستهداف وجهات يرتفع الطلب عليها وتصل إلى خمس ساعات من الطيران دون توقف من وإلى دبي، ومن المخطط إضافة عدد أكبر من الوجهات على مدار الأعوام القليلة المقبلة. وأوضح أن الشركة قامت بافتتاح 70 وجهة لم تكن تتصل بدبي بخط جوي مباشر أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من دبي مقرا تسير رحلات مباشرة إليها.

استلام 70 طائرة

واختتم حمد عبيد الله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي حديثه بالإشارة إلى أن الشركة تشغل أسطولا يتألف من 61 طائرة من طراز بوينج 800-737 وكانت الناقلة قد عرضت طائرتها الجديدية من طراز ماكس 8 الجديدة خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي حيث شكلت قيمة مضافة لأسطول الشركة. كما ساهمت الطائرة الجديدة في تحسين فاعلية العمليات وأداء الأسطول بشكل عام في الوقت الذي وفرت فيه مزيدا من معايير الراحة والمرونة للمسافرين موضحا أن الشركة ستتسلم 70 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس حتى عام 2023م.