1337002
1337002
الرياضية

الأمطار تفرمل شهاب الحبسي في الجولة الثانية من الفورمولا 4

14 مايو 2018
14 مايو 2018

حل في المركز العاشر من أصل 19 متسابقا -

عرقـــلت الأمطار والحوادث المتسابق الدولي شهاب بن أحمد الحبسي والذي أنهى مشاركته في الجولة الثانية من بطولة الفورمولا 4 والتي أقيمت على حلبة مدينة «بو» بفرنسا خلال الفترة من 11 إلى 14 من شهر مايو الجاري، وذلك بعدما حل في المركز العاشر في ختام الجولة الثانية من البطولة.

وبعد نهاية الجولة الثانية أبدى شهاب الحبسي استفادته الكبيرة التي خرج بها من السباق على الرغم من الأمطار التي هطلت بغزارة أثناء السباق النهائي وكذلك سلسلة من حوادث التصادم التي وقع فيها ، وقال الحبسي: هذه أول مرة أقود فيها وسط الأمطار الغزيرة في منافسات هذه البطولة ولكن الحمد لله خرجت بالعديد من الفوائد ومنها قدرتي على التحكم بشكل كبير في القيادة وسط الأمطار وكذلك زيادة الخبرة التي أحصل عليها بشكل مستمر من خلال إجراء التجارب والتدريبات قبل وبعد السباقات.

دعم الشباب

وأكد إبراهيم بن عبدالله السالمي مساعد مدير عام الاتصالات المؤسساتية بمؤسسة الزبير أن مؤسسة الزبير تولي اهتماما واسعا لدعم الشباب العماني أصحاب المواهب في مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والمجتمعية في المجتمع.

وقال: إن استراتيجية المؤسسة ورؤيتها تنطلق من الواجب الوطني في أهمية دعم الرياضات العمانية بمختلف أنواعها إيمانا منها بالعائد والأثر الذي يمكن أن تحدثه الرياضة في تنمية مجتمعنا في كافة المجالات، وكذلك ما تضيفه الرياضة من معانٍ وقيمٍ جميلة يتحلى بها الرياضيون من خلال ممارستهم لنظم ومفاهيم كل نوع من أنواع الرياضات، وفي إطار رياضة المحركات فهناك من القيم والمعاني الجميلة التي يكتسبها كل متسابق كفيلة بأن تدفع به إلى النجاح والتقدم على مستوى الحياة بصوة عامة.

وأضاف: فيما يخص تبني المؤسسة للسائق العماني بطل الفورمولا ٤ شهاب الحبسي فقد كانت المؤسسة من أوائل الداعمين لشهاب الحبسي حيث انطلق دعم المؤسسة مع شهاب منذ بدايته في سباقات الكارتينج، واليوم بتوفيق من الله نجني ثمار ذلك الدعم بانتقال المتسابق الدولي شهاب الحبسي إلى بطولات الفورمولا ٤ كأصغر متسابق في العالم، وقد حقق في بدايته مجموعة من النجاحات التي تبشر بمستقبل واعد لشهاب في رياضة المحركات.

وأشار إلى أن الدعم مستمر من قبل مؤسسة الزبير وشركة ظفار للسيارات من أجل تبني مشاركة الحبسي خلال هذه السنة في ٢١ سباقا على ٧ حلبات مختلفة من أجل دعمه لمواصلة مشواره سباقات الفورمولا ٤ وتعزيز مشاركة السلطنة في مثل هذع الرياضة.

وأوضــــــح الســـالمي أن هذه السباقات تشهد دائما اهتماما واسعا وحضورا كبيرا من مختلف دول العالم وأن مشــاركة الحبسي في هذه البطولات يعتبر إنجازا كبيرا سوف يضاف إلى إنجازات الحبسي على الصعيد الشخصي وكذلك يعد إنجازًا للسلطنة على المستوى الرياضي.