1336958
1336958
المنوعات

حمد الغنبوصي «مجيد الفياب» يفوز بالمركز الأول - العمانية للتصوير الضوئي تفتتح معرض مسابقة «عمان والبحر»

13 مايو 2018
13 مايو 2018

كتبت- بشاير السليمية:-

أقامت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي وبتنظيم من شركة عمان للنقل البحري حفل افتتاح معرض مسابقة عمان والبحر للتصوير الضوئي ٢٠١٨، مساء أمس بمقر الجمعية، تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للمؤانئ والشؤون البحرية.

وأعلن خلال الحفل نتائج مسابقة عمان والبحر والتي فاز حمد بن راشد بن علي الغنبوصي (مجيد الفياب) بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني تركي بن إبراهيم بن علي الجنيبي، وجاء في المركز الثالث قاسم بن محمد بن سعيد الفارسي (فنان الفياب).

وذهبت الجوائز التقديرية لكل من ظاهر بن عبدالله بن خلفان القاسمي، وناصر بن عبدالله بن سالم الخنجري. كما كرمت لجنة التحكيم الممثلة في كل من السيد إبراهيم سعيد البوسعيدي ومجيد الفياب أحمد بن عبدالله الشكيلي والمصور الضوئي خميس بن أحمد الريامي.

وهدفت المسابقة لإبراز جمال الشواطئ والموانئ والبحار العمانية، وما تزخر به من خيرات وفيرة مزدانة بالجمال الإلهي الأخاذ الذي انعكس على صفحة الماء في بحار وشطآن عُمان الجميلة.

ترجمت السبع والاثنان صورة ما في عمان من بحار زرقاء وجبال تعانق الشطآن، إضافة إلى موانئ كميناء طاقة ومرفأ شنة، وأخرى من كورنيش مطرح، وقوارب تعانق الغروب والموج، وصيادين يقبضون صيدهم في الشباك وتحلق حولهم النوارس، كما كان للجمال والسلاحف والطيور البحرية والعقاب والأعشاب حيز في المكان، وكما صورت عدسات المصور صورت في السطح لم تنسَ كاميراتهم العمق في العالم الأزرق.

وقال سعادة سعيد الحارثي راعي الحفل في تصريح صحفي: «هذه المعارض مهمة جدا لقطاع الموانئ والشؤون البحرية، وللسياحة في السلطنة بشكل عام كما أنها مهمة كذلك في المحافظة على البيئة، والصور التي شاهدناها اليوم جميلة جدا، وأبدع الشباب في التقاطها».

في حين أعربت الشركة العمانية للنقل البحري في كلمتها التي ألقاها عبدالقادر بن علي الصيعري مدير عام الخدمات المساندة عن سعادة الشركة في تنظيم هذه المسابقة التي تعد الأولى من نوعها في السلطنة وعن أهمية هذه الصور في التسويق السياحي للسلطنة. والجدير بالذكر أن مسابقة عمان والبحر قد استقبلت أكثر من ٨٩٠ صورة لأكثر من ٢٥٠ مصورا قُبل منها ٧٢ صورة لـ٤٧ مصورا، ويستمر المعرض حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.