1336277
1336277
الرياضية

الزُبير.. عينه على النقاط في برشلونة ضمن الـ15 الأوائل

13 مايو 2018
13 مايو 2018

انطلاق الجولة الأولى من بطولة بورشة سوبر كاب العالمية -

يبدأ الفيصل الزبير السباق الافتتاحي من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2018 المقام على حلبة برشلونة الإسبانية من المركز 14 إذ يهدف إلى تحقيق النقاط من بداية الموسم وإنهاء السباق ضمن المراكز العشرة الأولى.

يُشارك الزُبير في موسمه الثاني على التوالي في البطولة العالمية بعدما اكتسب الخبرة الضرورية واللازمة من مشاركته العام الماضي، بات الفيصل أكثر جاهزية للمنافسة، وقد ظهر ذلك جليًا من خلال تأهّله في المركز 14 على شبكة الانطلاق من أصل 30 سيارة مشاركة.

وتُعتبر هذه النتيجة جيدة للغاية كون النقاط تُمنح للسائقين الـ15 الأوائل. وبلغ زمن أسرع لفة للسائق العُماني 1:48.288 دقيقة – أبطأ بثانية تقريبا من أسرع زمن في التصفيات والذي كان من نصيب السائق الألماني المخضرم مايكل أميرمولر.

وتعتبر حلبة برشلونة نقطة الانطلاق للبطولة حيث تستضيف الجولة الافتتاحية من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية منذ عام 2013، إذ تتميّز بمنعطفاتها السريعة والبطيئة ما يجعل منها اختبارا حقيقيا لمهارة وقدرات السائقين.

ويضمّ جدول الأسبوع الحالي ثلاث حصص من بطولة بورشه سوبر كاب: التجارب الحرّة التي أقيمت يوم الجمعة، التأهيلية يوم السبت والسباق يوم الأحد. وتمكّن السائق العُماني الشاب من إحراز المركز 18 خلال التجارب الحرّة ليوم الجمعة والتي استمرت لـ45 دقيقة حيث تمكّن الزُبير من قطع 18 لفة إذ بلغ أفضل أزمنته 1:49.507 دقيقة.

وصرح الفيصل قائلا: «لا بأس بنتيجة التجارب التأهيلية إذ كانت أفضل من التجارب الحرة ليوم الجمعة»، ثم تابع قائلا «ولكن في الواقع كان من الممكن إحراز نتيجة أفضل من هذه بقليل».

وأكمل «تركيزي منصبّ بالكامل على سباق الغد إذ آمل التقدّم والتواجد في نهاية السباق ضمن المراكز العشرة الأولى. أنا على دراية بأني أملك سرعة أفضل من نتيجة اليوم. لا بأس ولكننا سنُحاول التقدّم في الغد بإذن الله».

وتابع قائلاً: «ممّا لا شكّ فيه أنّ المنافسة هذا الموسم ستكون أصعب بكثير، وهذا ما قاله زملائي السائقون أثناء تحدثي معهم حول هذه المسألة. ولكنه هذا أمر جيد للتعلّم والمنافسة بشكل أقوى».

وتنطلق الجولة القادمة من سباقات بورش سوبر كاب العالمية في موناكو بفرنسا بتاريخ ٢٤ مايو الجاري وتختتم بتاريخ ٢٧ من نفس الشهر.