1336624
1336624
الرياضية

أنيسة الرئيسية أول عمانية تتزلج في القطب الشمالي

13 مايو 2018
13 مايو 2018

أنيسة الرئيسية أول عمانية تنجح في التزلج على القطب الشمالي المتجمد في أبريل الماضي بدعم من عمانتل بهدف إبراز قدرة المرأة العمانية على التأقلم مع الظروف الصعبة، وتعزيز مبدأ المثابرة والإرادة و العزيمة إلى جانب تبادل الخبرة و تعزيز الصلة بين الثقافة الغربية والعربية في رحلة استكشافية برفقة 11 امرأة وفتاة من مختلف أنحاء أوروبا و الشرق الأوسط للتزلج في القطب الشمالي المتجمد.

واستعرضت أنيسة الرئيسية خلاصة تجربتها في هذه الرحلة الاستكشافية في مؤتمر صحفي أمس في حفل الاستقبال الذي أقيم بالمبنى الرئيسي لعمانتل حيث قالت: الحمدلله تمكنت من رفع علم السلطنة في القطب الشمالي وذلك بعد تحدي السير على الجليد لمدة 8 أيام في تجربة استكشافية مذهلة، وتحت درجة حرارة تصل لـ40 درجة تحت الصفر في بعض الأوقات وهي من أصعب المغامرات حيث لا يمكن التنبؤ بالظروف المحيطة ودرجة الحرارة وتحرك طبقات الجليد إلى جانب أن الفريق المشارك مكون من 11 فتاة أغلبهن من بيئة صحراوية ولياقة بدنية مختلفة لهذا كانت رحلة استكشاف للذات في المقام الأول إذ تمكنا من اجتياز 80 كم خلال سبعة أيام».

وتضيف: «واجهنا خلال المسير الكثير من التحديات التي تمكنا من اجتيازها، كان هدفنا أن «نكون أو لا نكون» في بلوغ الهدف وأن نصل إلى الوجهة المحددة خلال المدة المقترحة مشيرة إلى أن هذه المغامرة مكنتها من استكشاف الكثير من الجوانب التي يمكن توظيفها ونقلها للشباب عبر برامج «تحدى عمان» لتقديم تجربة استثنائية للشباب العماني مليئة بالشغف نحو تحقيق الطموح وبما ينعكس أثرهُ على قدرة الشباب في تنمية البلد في مختلف المجالات.

وقالت: «اليوم أنا فخورة بأن أقول إن عمانتل كشركة اتصالات وطنية ورائدة في السلطنة كانت تقف معي وتساندني فلهم كل الشكر والتقدير وهو الأمر الذي منحني قدرا كبيرا من المسؤولية في تمثيل السلطنة بين عدد من المشاركات من مختلف الدول العربية والأوربية».

وكان علي كشوب مدير أول الاتصالات التسويقية بعمانتل قد قام بتهنئة أنسية الرئيسية على اجتياز 80 كم من التزلج على الجليد في 8 أيام وسط ظروف صعبة في تحد يحق لنا جميعا أن نفخر به، كلنا ثقة بأن الفتاة العمانية قادرة على الوصول إلى العالمية بشتى مجالات الحياة، و نفخر اليوم بالإنجاز الذي أحرزته أنيسة بوصولها إلى القطب الشمالي المتجمد وقدرتها على اجتياز هذا التحدي بنجاح، وبلا شك إن توظيف تجربة أنيسة الرئيسية ونقلها للشباب العماني هو مطلب رئيسي منا كداعم وطني للإبداع وللشباب الواعد».

وقال: «لا تضع عمانتل حدا لطموح الشباب واهتماماتهم وتدعم المبادرات التي يعملون عليها تشجيعا لهم على خوض التجارب والمغامرات واستغلال الطاقات الإيجابية إيمانا منا بدور الشباب ومساهمتهم في تنمية المجتمع وأيضا بما يتوافق مع الحملة الجديدة لهوية عمانتل معكم نسوي العجب.

وتعمل عمانتل وفق استراتيجية واضحة لدعم المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة، ويعتبر قطاع الشباب و الرياضة أحد مجالات التركيز الرئيسية ضمن برامجها لخدمة المجتمع.

وأضاف كشوب: كشركة وطنية تفخر بتاريخها الغني وتؤمن بمستقبلها المشرق وماضي وطنها التليد، لقد أبحر العمانيون في الماضي عبر العالم وواجهوا التحديات المختلفة وخلد التاريخ الكثير من الأسماء، واليوم يعيد الشباب المتحمسون مثل أنيسة التاريخ ويبرهنون مرة أخرى على أن العمانيين قادرون على تحقيق إنجازات في مختلف المجالات.

وحملة «معكم نسوي العجب» تهدف إلى دعوة الشباب لأن يكون فاعلا وشريكا أساسيا في بناء المجتمع ونشر الأفكار الإيجابية الداعية إلى أن يكون مختلفا ومتفردا ومتحمسا، كل في مجاله وتوظف إنتاجهم بطريقة إيجابية تكون مثارا للإعجاب والإنجاز والاستفادة من التقنيات وخدمات الاتصالات التي توفرها الشركة في تحقيق ذلك.

وكلنا ثقة بأن الفتاة العمانية قادرة على الوصول إلى العالمية في شتى مجالات الحياة، ونفخر اليوم بالإنجاز الذي أحرزته أنيسة بوصولها إلى القطب الشمالي المتجمد وقدرتها على اجتياز هذا التحدي بنجاح، وبلا شك أن توظيف تجربة أنيسة الرئيسية ونقلها للشباب العماني هو مطلب رئيسي منا كداعم وطني للإبداع وللشباب الواعد.

ونعمل وفق استراتيجية واضحة لدعم المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة، وقد كان ذلك واضحا في شراكتنا مع عدد من الجهات الرياضية منها: الاتحاد العماني لكرة القدم لرعاية دوري عمانتل خلال المواسم العشرة الماضية. وتكريم المنتخب ورعاية جماهير السلطنة وتقديم الفرصة لهم لدعم المنتخب في الكويت عبر توفير رحلات جوية وخدمات انترنت مجانية. ورعاية دوري عمانتل لكرة الطائرة. ورعاية البطولة الدولية لتنس الطاولة والتي استضافتها السلطنة. ورعاية المباراة النهائية لكأس حضرة صاحب الجلالة. وتنظيم أولمبياد المدارس في السنوات الماضية.

و استضافت عمانتل البطولة الكبرى للألعاب للإلكترونية «ملك المقاتلين» التي تنظمها king of fighter GCC Oman على مستوى الخليج لتضم أبرز اللاعبين من السلطنة ودول الخليج.

وساهمت وعبر دعمها التقني في إنجاح بطولة البنك الوطني العماني المفتوحة للجولف التي اختتمت فعالياتها مؤخرا على ملعب الموج للجولف تحت إشراف وزارة الشؤون الرياضية واللجنة العمانية للجولف وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة الجولف الأوروبية. وتواصل دعمها و مشاركتها لطواف عمان 2018 وذلك استمرارا للنهج التي اتبعته منذ انطلاق السباق أول مرة عام 2010 ومساهمتها الفعالة في إنجاحه طوال السنوات الماضية؛ وتجسد هذه المشاركة رؤية عمانتل الهادفة إلى دعم الأحداث الرياضية الإقليمية والعالمية التي تقام على أرض السلطنة، بما يتماشى مع تطلعاتها الهادفة لتعزيز مكانة السلطنة رياضيًا؛ إلى جانب إبراز الجانب السياحي الذي تتمتع به السلطنة من مقومات سياحية واقتصادية من خلال المسار الذي يمر فيه طواف عمان. ودعم فريق أكاديمية المحترفين للتكواندو في بطولة مانشستر الدولية للتكواندو والتي أقيمت في سبتمبر الماضي في مانشستر بالمملكة المتحدة وفاز فيها الفريق بـ١٤ ميدالية ملونة منهــا ٩ ذهبيات و٤ فضيات و برونزية واحدة. ودعم أطفال التوحد في برنامج «تحدي» الذي تنظمه اوتوارد باوند عمان بالتعاون مع المؤسسات الرسمية الأخرى وذلك لإكساب المصابين بالتوحد مهارات وقدرات خاصة وإشراكهم مع أفراد المجتمع في مناشطهم الاجتماعية المتنوعة.