1335872
1335872
الرياضية

النصر في صراع المحافظة على المركز الثالث.. ومرباط يبحث عن الأماكن الدافئة

13 مايو 2018
13 مايو 2018

متابعة: فيصل السعيدي وعادل البراكة -

تمكن النصر من استعادة المركز الثالث بدوري عمانتل في أعقاب نتائج الجولة الماضية على الرغم من خروجه بنتيجة التعادل السلبي في مواجهته المثيرة مع السلام مستفيدا من تعثر منافسه النهضة الذي سقط في اختبار ظفار بهدف نظيف. ويبحث النصر عن استعادة نغمة الانتصارات عندما يواجه جاره مرباط مساء اليوم في ديربي آخر ومتجدد من ديربيات محافظة ظفار حيث ستدور المواجهة رحاها في الساعة السادسة وخمس دقائق بمجمع صلالة الرياضي ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري عمانتل. ويحتل النصر المركز الثالث في دوري عمانتل برصيد 31 نقطة ويستهدف الحفاظ على مركزه الثالث من أطماع ملاحقه المباشر النهضة وعليه يدرك النصر أهمية إحراز النقاط الثلاث اليوم لتعزيز مركزه الثالث وهذا لن يتأتى إلا من خلال الفوز على مرباط. ويخطط النصر للعودة إلى سكة الانتصارات عقب سقوطه في فخ التعادل السابع له في الدوري خلال الجولة الماضية فالنصر عاقد العزم على تحقيق الفوز التاسع والوصول إلى النقطة الرابعة والثلاثين لتأمين وتحصين مركزه الثالث من مطامع النهضة المتربص على الانقضاض على هذا المركز ولا شك أن النصر يضع كامل ثقته في هدافه يونس المشيفري صاحب 10 أهداف في مسابقة الدوري حتى الآن.

من جانبه يخشى مرباط تحقيق نتيجة سلبية أخرى تتمثل في الهزيمة الثانية على التوالي عقب هزيمته في الجولة الماضية من الشباب الوصيف بهدف دون رد لذا فإنه ينبغي عليه أن يحتاط ويتعلم الدرس جيدا تفاديا لتكرار سيناريو محتمل ومشابه أمام النصر اليوم. وبسقوطه على يد الشباب تعرض مرباط للخسارة الحادية عشر له في الدوري هذا الموسم ويخشى التعرض للخسارة الثانية عشرة هذا المساء لذا يضع نصب عينيه تحقيق الفوز التاسع له حيث يحتل المركز السابع برصيد 26 نقطة ولا شك أن الفوز اليوم سيجعله يصل إلى النقطة رقم 29 وقد يخدمه في الارتقاء إلى المركز السادس في سلم الترتيب وهو أمر في غاية الأهمية في حال تحقق على اعتبار أنه سيضمن ابتعاد مرباط عن دائرة الخطر وتأمين بقائه في دوري عمانتل مبدئيا وذلك على بعد خمس جولات فقط من نهاية الدوري فهل يصمد مرباط ويؤمن تواجده في المعركة الشرسة على البقاء أم أنه ينجرف إلى ما لا يحمد عقباه.

الفوز بست نقاط

قال الشيخ سالم بن سعيد حنيوات العمري عضو مجلس نادي مرباط: تحقيق الانتصار في مباراة النصر هو انتصار بست نقاط كون فريق النصر من الفرق القوية ويعيش أفضل حالاته وخصوصا بعد تكريم اللاعبين بفوزهم بالكأس الغالية لذا نحن ندرك أهمية المباراة كوننا لا نزال في المناطق القريبة من الهبوط وصعوبة المباراة هي الأجدر بين الجارين وهذا حال كرة القدم حيث يقوم الجهاز الفني والإداري بالتعاون مع مجلس الإدارة بإخراج اللاعبين من التفكير بنتيجة مباراة الشباب بكل سلبياتها والتركيز على مباراة النصر نسأل الله أن يكرمنا بالفوز.

وحول مباراة الشباب الماضية قال الشيخ عضو مجلس نادي مرباط: مباراتنا مع الشباب خسرناها بسبب ضعف الطاقم التحكيمي الذي لم يوفق في إدارة المباراة حتى الحكم الرابع كان متشنجا في قراراته خارج الملعب حيث لم يتخذ القرارات الصحيحة أثناء قيادة المباراة ولم يحتسب ركلة جزاء واضحه ١٠٠٪ وتم إلغاء هدف صحيح ١٠٠٪ بداعي التسلل ولجنة الحكام المفروض أن تدرس جميع الحالات بدون أن تطالبها الأندية بذلك لكنها للأسف القانون يلزمنا بتقديم رسالة احتجاج مع مبلغ مالي ومن ثم يأتي الرد على أنه أخطاء تقديرية.

حسابات خاصة

قال أيمن سعيد نيروز السويسي مدير الفريق الكروي الأول بنادي النصر: مباراة مرباط تعتبر من ضمن مباريات الديربيات بين أندية المحافظة ولا شك تكون لها حســــــابات خاصة إلا أنها في نهاية الأمر مــــباراة من ثلاث نقاط خصوصا أن الدوري دخل مراحله الحاسمة في ظل تقارب النقاط بين معظم فرق الدوري. وأشار مدير الفـــريق الكروي الأول بنادي النصر إلى أن المنافسة على المراكز أعطى الدوري الإثارة، إلا أنه لا يوجد تحضير مسبق في ظل قصر الفترة الزمنية بين الجولتين لذلك يكون الاستعداد من خلال فترة الاستشفاء وتجهيز عناصر الفريق.

وأضاف السويسي: مرباط يدخل المرحلة الثانية من الدوري كأفضل الفرق من حيث النتائج ونعي بأننا سوف نقابل فريقا قويا ويقدم مستويات جيدة وفريقنا ما زال يبحث عن نفسه بعد تحقيق الكأس وإن شاء الله نحقق النتيجة المطلوبة من المباراة وهي حصد النقاط الكاملة حتى نعزز أمل المنافسة على المركز الثاني.

حمزة الجمل: جهزنا اللاعبين للمواجهة المهمة -

أكد المدرب المصري حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر أن مباراة مرباط مهمة وهي مباراة قمة كون المنافس يسعى إلى تحقيق النقاط من اجل احتلال مركز جيد في سلم الترتيب مما تحتاج إلى بذل جهد مضاعف من قبل اللاعبين وتحتاج لمزيد من التركيز في الثلث الهجومي والتنظيم ونتمنى أن نحقق النتيجة الإيجابية. وأشار مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر إلى أن الفريق خلال المواجهات الأخيرة حقق نتيجة التعادل وهذا يعود إلى عدة أسباب منها إجهاد اللاعبين وكذلك تواجد لاعبين شباب تفتقر للخبرة التراكمية بالإضافة إلى عملية تدوير اللاعبين، وصاحب تلك المواجهات عقم تهديفي مما أفقد الفريق العديد من النقاط. وأردف الجمل: خلال الفترة القصيرة ما بين الجولتين عملنا قدر المستطاع بأن نجهز اللاعبين الذين سيخوضون هذه المواجهة المهمة من حيث العامل البدني والفني والذهني وتدارك أخطاء المواجهة الماضية ومعالجة أخطائها ونتمنى أن ينفذ اللاعبون الخطط والتكتيك الذي وضعناه لهذه المباراة.

صالح عبد ربه: الفريق جاهز.. وعالجنا الأخطاء -

قال المدرب الوطني صالح عبد ربه مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: تعتبر مباراة النصر مباراة في غاية الأهمية خصوصا بعد النتيجة السلبية في المواجهة الماضية والتي خسرها الفريق بهدف لذلك فإن المباراة تعني لنا الكثير والأهم كسب النقاط الكاملة.

وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: الفريق في جاهزية بعدما عكفنا خلال الفترة الماضية في معالجة الأخطاء وتصحيحها من خلال الحصص التدريبية التي كانت محطة إيجابية لمعرفة المزيد عن اللاعبين خصوصا أنني ما زلت في طور التعرف على الفريق الذي يملك عناصر مجدها بحاجة الوقت لإيجاد التجانس وهذا ما نسعى الوصول إليه حتى يحقق النتائج الإيجابية إن شاء الله. وأردف عبد ربه: نعي بأن مواجهة النصر صعبة كون المنافس من الفرق العريقة والمنافسة على المراكز الأولى لذلك علينا أن نبذل جهدا مضاعفا من أجل الخروج بالنتيجة الإيجابية والتقدم في سلم الترتيب.