1336235
1336235
الاقتصادية

الشهر المقبل.. استلام طائرة ضمن ثلاث من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر

13 مايو 2018
13 مايو 2018

الطيران العُماني يطلق الحجوزات لوجهته الجديدة موسكو -

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن عزمه تدشين خدمته اليومية الجديدة بين كل من مسقط والعاصمة الروسية موسكو في 28 أكتوبر 2018، وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الناقل التوسعية الطموحة على مستوى الشبكة والأسطول، وفي الشهر المقبل، سيشهد الناقل الوطني أيضاً استلام طائرة جديدة من ضمن ثلاث طائرات من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر تضم ثلاث درجات، وقد كشف الطيران العماني مؤخرا النقاب عن جناح الدرجة الأولى الخاص الجديد الذي سيتم إدخاله إلى أسطول طائرات الشركة من هذا الطراز.

تعد الوجهة الجديدة موسكو إحدى ثلاث وجهات جديدة يعتزم الناقل الوطني للسلطنة تدشينها هذا العام والتي تشمل إسطنبول والدار البيضاء في يونيو ويوليو على التوالي. وعليه، باتت عمليات الحجز متاحة الآن، ويأتي ذلك تزامنًا مع بيان شرطة عمان السلطانية الذي أعلن مؤخراً عن إدراج إيران وروسيا والصين ضمن قائمة الدول، التي يُسمح للسائحين القادمين منها الحصول على تأشيرات سياحية لدخول السلطنة دون الحاجة إلى كفيل محلي.

وسيتم تشغيل الخدمة اليومية إلى مطار دوموديدوفو الدُّولي بموسكو على متن طائرات الناقل من طراز بوينغ 737 ماكس 8، حيث توفر 12 مقعدًا على متن درجة رجال الأعمال و150 على الدرجة السياحية. وستقلع الرحلة رقم دبليو واي 181 التي تستغرق 5 ساعات و55 دقيقة من مسقط يوميًا في الساعة 14.00 لتصل إلى موسكو في الساعة 18.55 بالتوقيت المحلي. بينما ستغادر رحلة العودة رقم دبليو واي 182 موسكو في الساعة 00.55 لتصل إلى مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدُّولي في الساعة 07.35.

وعليه، ستكون الرحلة الجديدة هي الخدمة المباشرة الوحيدة بين سلطنة عُمان وجمهورية روسيا الاتحادية، الأمر الذي سيثمر العديد من الفوائد للضيوف المسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء، إلى جانب أنها ستوفر رحلات ربط سلسة عبر مقر عمليات الطيران العُماني، مطار مسقط الدُّولي، إلى الوجهات في مختلف أنحاء العالم. تزخر مدينة موسكو الجذابة بتاريخ غني لا يزال يفتن الكثيرين من الزوار، حيث تمزج هذه المدينة المترامية الأطراف بين المعالم التاريخية والمعاصرة.