غدا.. بدء ندوة علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات

تنظم سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع /‏فريق علاقات المستثمرين بالسلطنة/‏ غدا الاثنين ندوة بعنوان /‏علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات/‏ بمبنى الهيئة العامة لسوق المال بروي.
وستتضمن الندوة ثلاث أوراق عمل حول فهم دور حوكمة الشركات من خلال علاقات المستثمرين وأهميتها للمستثمر ودورها في التوعية، وتستعرض الندوة تجربة ناجحة في إدارة علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية.
وأوضح رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والمكلف بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية أن تنظيم الندوة يأتي ضمن مبادرات سوق مسقط للأوراق المالية وتهتم الندوة بعلاقات المستثمرين كونها من التوجهات العالمية والممارسات الفاعلة التي تخدم بشكل مباشر مجتمع المستثمرين وتبقيهم على اتصال دائم مع شركاتهم.
وأكد الهوتي أهمية تفعيل علاقات المستثمرين، مبينًا أن سوق مسقط تدعم وجود أقسام متخصصة أو أفراد متخصصين ليكونوا حلقة وصل بين الشركات المساهمة العامة والمستثمرين لما فيه من إيجابيات سواء على صعيد الشركة أو البيئة الاستثمارية في السوق ويعزز ذلك تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المتعلقة بحوكمة الشركات ويعمل على زيادة تفاعل مساهمي الشركة وإيجاد مستثمرين ذوي خبرة للاستفادة منهم وبناء علاقات إستراتيجية معهم.
وقال إن فريق علاقات المستثمرين بالسلطنة يعمل على توسيع قاعدة مشاركة الشركات من خلال الجهد المتكامل مع الشركات الأعضاء في الفريق والدعم المقدم من جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.
يذكر أن “فريق علاقات المستثمرين في السلطنة” المنبثق من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط قد قام بتنظيم مجموعة من البرامج خلال السنوات الماضية هدفت إلى نشر الوعي بأهمية أقسام علاقات المستثمرين بالنسبة للشركات المساهمة العامة ودورها في تعزيز وتوعية المستثمرين بالشركات وأنشطتها وغيرها من المهام التي تضمن وجود حلقة وصل ما بين الشركة ومساهميها.