1334769
1334769
عمان اليوم

د. الحسني: «أنسنة الإعلام» رسالة حضارية تقدمنا للعالم

11 مايو 2018
11 مايو 2018

سفارة السلطنة بالقاهرة تقيم حفل استقبال على شرف وزير الإعلام -

القاهرة ـ عمان ـ نظيمة سعد الدين -

أقامت سفارة السلطنة بالقاهرة حفل استقبال على شرف الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام الذي يزور القاهرة خلال مشاركته في اجتماع وزراء الإعلام العرب.

وكان في استقبال المدعوين سعادة سفير السلطنة بالقاهرة علي العيسائي وعلي بن خلفان الجابري، وكيل وزارة الإعلام والمستشار هود بن سيف العلوي، المستشار الإعلامي بسفارة السلطنة بالقاهرة، ووفد من كبار المسؤولين بوزارة الإعلام.

وألقى الوزير كلمة أكد خلالها على عمق ومتانة العلاقات المصرية العمانية في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنها تتميز بالمحبة والأخوة.

وأوضح معالي وزير الإعلام د. عبدالمنعم الحسني أن الإعلام المصري يقدم رسالة إنسانية حضارية خلال هذه المرحلة الصعبة، وقال إن مصر لها مكانتها الثابتة في قلب كل عماني، وهي ستظل عبر عصور التاريخ نبض الأمة العربية.

مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السلطنة ، ساهمت في تأكيد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأن  الإعلام العماني عبر بصدق عن حفاوة الاستقبال، وأن هناك الكثير مما يمكن إنجازه سويا والكثير مما يقربنا.

ونوه الحسني الى ان أهم ما يجمعنا اهتمامنا ببناء الإنسان وأننا لا نفكر في خيار الحرب والهدم لأنه فقر حضاري مضيفا أن الحديث من قاهرة المعز هو حديث عن المحبة والسلام.

وقال: نحن في مرحلة يمر فيها العالم بتغيرات كونية وكلنا جزء من هذا العالم، لكن إذا أكدنا في مؤسساتنا الإعلامية على ما أطلقنا عليه «أنسنة الإعلام»، حيث أن الرسالة الإعلامية هي رسالة انسانية حضارية تقدمنا للعالم، فإننا سنتجاوز هذه المرحلة.

حضر الحفل لفيف من كبار الكتاب والإعلاميين المصريين والشخصيات العامة.