1334741
1334741
عمان اليوم

وفد مجلس الدولة يبحث التعاون العلمي مع الجامعات البولندية

11 مايو 2018
11 مايو 2018

بحث وفد لجنة الصداقة العمانية البولندية بمجلس الدولة وفي إطار زيارته الحالية إلى جمهورية بولندا، مع عدد من رؤساء الجامعات البولندية تعزيز التعاون العلمي بين البلدين الصديقين في مختلف تخصصات التعليم العالي .

والتقى الوفد أمس الجمعة ١١مايو ٢٠١٨ م ، برؤساء ثلاث جامعات في مدينة لوبلين شرقي بولندا وهم : سعادة الدكتور اندرزي دروب رئيس جامعة لوبلين الطبية ، وسعادة الدكتور زيغمونت ليتفينتشوك رئيس جامعة لوبلين للعلوم الطبيعية، وسعادة الدكتور المهندس بيوتر كاتسيكو رئيس جامعة لوبلين التقنية.

واطلع وفد مجلس الدولة خلال هذه اللقاءات على مستوى التعليم العالي في بولندا وجودته ، والمراكز المتقدمة للجامعات البولندية في سلم ترتيب الجامعات الأوروبية ، والتسهيلات التي تقدمها هذه الجامعات لطلابها ، حيث إنه توجد أكثر من خمسمائة جامعة في بولندا، من بينها (١٥) جامعة تصنف على أنها من بين أفضل الجامعات عالميا.

ويختتم وفد مجلس الدولة برئاسة المكرم سالم بن إسماعيل سويد رئيس لجنة الصداقة العمانية البولندية بالمجلس، اليوم السبت ١٢ مايو ٢٠١٨م, زيارته إلى جمهورية بولندا.

ويضم الوفد المكرمة ندى بنت حسن الجمالية، والمكرمة المهندسة رحمة بنت حمد المشرفية، والمكرم الدكتور صالح بن سالم البوسعيدي، والمكرم محمد بن سالم الكثيري.