1334246
1334246
الرياضية

صحار يحلق بنقاط صحم في الديربي

11 مايو 2018
11 مايو 2018

صحار - عبدالله المانعي -

ابتسم ديربي محافظة شمال الباطنة لصحار الذي فاز بهدف دون رد، في حين عبس في وجه صحم الذي تلقى خسارة لم يكن يريدها بالطبع وذلك في لقاء الجارين الذي كان ملعب المجمع الرياضي بصحار شاهدا على فصوله المثيرة مساء أمس أول في الجولة الـ21 من دوري عمانتل لكرة القدم .

بهذا الفوز يتقدم صحار إلى المركز الثامن برصيد 25 نقطة في حين الخسارة أدت بصحم لتجمد رصيده عند سابقه 22 نقطة في المركز الأخير بسلم الترتيب .

أتى هدف صحار الوحيد في الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول بعد أن مرر يعقوب عبد الكريم كرة عرضية إلى أحمد العجمي الذي كان متمركزا في خط الـ18 أودع الكرة بدوره بكل ثقة في شباك حارس صحم سليمان البريكي .

وبحكم حساسية اللقاء وبحكم موقع الفريقين وتقاربهما في سلم الترتيب كان الشق الهجومي حاضرا منذ لحظة الانطلاقة في الشوط الأول وسط متابعة جماهيرية لصيقة وتشجيع مثالي ساخن لم يخرج عن النص.

وتسارعت وتيرة الأداء بحثا عن هدف السبق وسط حذر من الفريقين في تأمين المنطقة الخلفية قدر المستطاع وتمكن صحار من إنهاء الأمور لصالحه في هذا الشوط .

وكان الشوط الثاني قد تسيّده صحم في أغلب الفترات فهاجم وضغط على مرمى حارس صحار داوود الكحالي لكن في ظل تماسك دفاع صحار والتجانس مع حارس عرين المرمى ضاعت أكثر من 4 فرص محققة عن طريق محمد الغساني ومصطفى محمود وتسديدة السنغالي اليدجي منصور في الدقيقة 93 كانت كفيلة بتحقيق التعادل لكنه لم يوفق فيها .

من جانبه سعى سالم المقبالي مع خليفة الجهوري في صحار لتهديد مرمى صحم وإضافة هدف آخر لكن الأمور لم تأت بأي جديد ليتمسك صحار بالفوز الذي خرج به من الشوط الأول وأرضى جماهيره .

ليلة رائعة

نشوة الجماهير أعطت الديربي طعما آخر في ليلة حالمة وظهرت التماسيح بقوة خلف فريقها في مشهد عبر عن أنها لن تحيد عن فريقها رغم الظروف الحالكة التي يمر بها واستطاعت الجماهير الحاضرة أن تعزز الثقة في صفوف اللاعبين حتى خرج فريقها بفوز ثمين وغال جعل الأخضر يتقدم بثلاث نقاط ثمينة تعني الكثير رغبة في البعد عن المؤخرة وأطلقت الجماهير الألوان في سماء المدرجات كما نثرت قصاصات الورق واحتفلت مع اللاعبين بفرحة الفوز .

لوحة زرقاء

جماهير صحم هي الأخرى رسمت خلف فريقها لوحة زرقاء وأدت الواجب في مشهد بالطبع رائع.

الرابطة أدت الواجب وقدمت التشجيع المعزز لفريقها على نطاق واسع وفي آخر لحظات المباراة خيم عليها الصمت لخسارة فريقها وهي خرجت تتأسف على ذلك .( ما باليد حيلة والخسارة دائما مرة ) .

مواجهة

المواجهة في الجهاز الفني والإداري كانت وطنية - مغربية فقد قاد دفة صحم المدرب الوطني احمد العلوي وعلى الطرف الآخر قاد صحار المغربي مراد مولاي.

اليعقوبي يقود

قاد طاقم التحكيم عمر اليعقوبي وعاونه عبدالله الشماخي وعمر العلوي ومحمد المياحي حكما رابعا ومصطفى الحوسني مراقبا وعبدالله الهلالي مقيما للحكام وعبدالله المقبالي منسقا عاما .

 

مراد مولاي : عدنا لطريقة اللعب أيام زمان وحققنا الفوز -

قال مدرب صحار مراد مولاي : الفريق كان متميزا نتيجة وأداء ولعبنا مباراة جميلة وأدينا بشكل جميل وهذه الطريقة التي كنا نلعب بها من قبل أيام زمان ودائما غياب بعض اللاعبين ينقصنا من الحيوية لكنّ اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية في هذه المباراة وكانوا تكتيكيا مجيدين استحوذنا على مجريات اللعب وحققنا انتصارا مهمّا جعلنا نتقدم في سلم الترتيب .

وأضاف: أوجه الشكر الكبير للجمهور الذي ساندنا ووقف معنا والحمد لله أرضيناه وأسعدناه وطلع فرحان بالنتيجة والثلاث نقاط ونريد أن نسير بنفس العطاء ونحقق الفوز في المباراة القادمة وبعدها في الجولات المتبقية .

ومضى يقول: خضنا مباراة الديربي وهي مهمة لنا ودائما أقول جمهور صحار متميز واللاعبون ظهروا بروح قتالية عالية تقدمنا بوقت مبكر وحافظنا على النتيجة وأهم شيء هو وجود التركيز لدى اللاعبين طوال المباراة كما أن وقفة مجلس الإدارة باتت مشهودة عبر الدعم للفريق وتقديم المكافآت لأجل تشجيع اللاعبين من أجل بذل الجهد والعطاء.

أحمد العلوي : الاستعجالوقلة التركيز أهدرا الفرص

قال مدرب صحم أحمد العلوي : الحمدلله رب العالمين نحن راضون في النهاية هذه كرة قدم أمر طبيعي تفوز وتخسر وتتعادل صحار يمكن استغل فرصة واحدة وسجل منها هدفا وحاولنا نسيطر على المباراة من منتصف الشوط الأول وعند بداية الشوط الثاني لكن مازال الاستعجال وإهدار الفرص معاناة تتجدد، والمهاجمون كانوا معزولين عن خط الوسط كثيرا عملنا على إجراء تغييرات هجومية في الشوط الثاني مكثفة وأتتنا فرصة للتهديف أسهل من الفرص التي جاءت لصحار خاصة آخر الوقت يمكن في الشوط الأول كانت لنا ضربة جزاء حقيقية ما احتسبها الحكم وهذه غيرت مسار المباراة وأثرت على نتيجتها لكن نفس الشيء أتتنا فرص في الشوط الثاني وما كان فيه تركيز واعتقد أن كثرة إهدار الفرص دائما تضع الفريق في الخسارة وفي النهاية هذه كرة القدم، وأتمنى من اللاعبين نسيان هذه المباراة لأن الدوري ما زال مضغوطا ومازالت النقاط متقاربة مع بعض .

وأضاف: المباريات المتبقية كلها مباريات انتحارية او بالأحرى مصيرية ونحاول خلال اليومين المقبلين أن نخرج الفريق من مباراة صحار نفسيا بحكم أنها مباراة ديربي ونريد من اللاعبين أن يكون تركيزهم موجودا استعدادا لملاقاة ظفار.