1334293
1334293
الرياضية

نادي عمان يحسن صورته بالانتصار أمام فنجاء

11 مايو 2018
11 مايو 2018

قراءة : بشير الريامي -

قفز نادي عمان الى المركز التاسع بعد أن كان متذيلا فرق دوري عمانتل بعد فوزه الثمين مساء أمس الأول على مضيفه فنجاء بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على أرضية استاد السيب الرياضي. فوز نادي عمان بنتيجة هذه المباراة رفع رصيده الى ٢٤ نقطة ليودع المركز الرابع عشر فيما تجمد رصيد فنجاء عند النقاط ٢٣ ويستقر في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب.

وعودة الى مجريات المباراة فقد انتهى الشوط الأول سلبيا في النتيجة مع أفضلية للاعبي فنجاء في منتصف الملعب ولكن كل المحاولات تكسرت في أقدام مدافعي نادي عمان. تناقل لاعبو نادي عمان الكرة في ملعب فنجاء ونفذوا بعض الطلعات الهجومية منها هجمة بالقرب من مرمى الهطالي حارس فنجاء أسفرت عن دخول الكرة داخل المرمى براسية احد مهاجمي نادي عمان إلا أن صافرة حكم المباراة كانت اسرع لتحتسبها تسللا وتواصل بعدها الأداء سجالا بين لاعبي الفريقين وسط الملعب وبدون خطورة تذكر.

فنجاء يضيع ضربة جزاء مكررة

شهد الشوط أيضا احتساب حكم المباراة ضربة جزاء لفنجاء نتيجة لمس الكرة يد احد مدافعي نادي عمان وتقدم للكرة الأجنبي جونيور الذي سددها وتصدى لها بلال البلوشي ببراعة إلا ان حكم المباراة أمر بإعادتها مرة اخرى بسبب تواجد احد لاعبي نادي عمان داخل منطقة الجزاء لينفذها نفس اللاعب ليتصدى لها بلال مرة أخرى ببراعة ويخرجها ركنية وسط ذهول المتابعين في المدرجات.

الشوط الثاني شهد أفضلية في الأداء للاعبي عمان وعلى مدار المباراة تبادل لاعبو الفريقين الأدوار في الهجمات المتبادلة وهجمة من الطرف الأيسر باتجاه مرمى فنجاء في قدم البديل الناجح المنذر العلوي الذي تمكن من مراوغة الدفاعات ودخل منطقة الحارس وسدد كرة قوية زاحفة لتدخل المرمى مباشرة معلنة الهدف الأول لنادي عمان في الدقيقة ٨٢.بعد الهدف حاول لاعبو فنجاء الضغط على مرمى نادي عمان ولكنهم لم يوفقوا واربع دقائق إضافية احتسبها حكم المباراة لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعد ذلك نهاية المباراة بفوز نادي عمان بهدف دون مقابل لفنجاء.

حكام المباراة

أدار المباراة قاسم الحاتمي وعاونه على الخطوط ناصر امبوسعيدي مساعدا أول وهشام العويني مساعدا ثانيا وتركي الصالحي حكما رابعا.

اللعب الهجومي

قال مدرب نادي عمان الصربي نيكولا بوكون انه سيستمر على نفس النهج الذي يلعب به فريقه وهو الأسلوب الهجومي في ما تبقى له من مباريات لأنه سيحتاج لجميع النقاط بالإضافة الى أسلوب اللعب الحر. وقال مدرب نادي عمان أنا سعيد بالنتيجة التي حققناها أمام فنجاء الفريق الصعب والمتمرس، وقال: لعبنا مباراة متكافئة وكانت جاهزيتنا على أعلى مستوى فقد واجهنا فريقا كبيرا ففي الشوط الأول لعبنا بأسلوب دفاعي وفي الشوط الثاني أدخلت مهاجمَين لعبا دورا كبيرا في منطقة الهجوم وتمكن احدهما من التسجيل. وأضاف إن هذا الفوز سيساعد على إعطاء اللاعبين دفعه كبيرة للاستعداد للمباراة القادمة والتي بكل تأكيد سننتظر فيها الفوز فقط فنحن نحتاج للنقاط لنكون في منطقة افضل مع اقتراب الدوري من نهايته.

مدرب فنجاء لم يحضر

وكان محسن درويش مدرب فريق فنجاء لم يحضر المؤتمر الصحفي الذي يعقده مدربا الفريقين بعد نهاية المباراة ولم يقدم أي أحد سببا لعدم حضوره للمؤتمر.