الرياضية

مانشستر يونايتد يضمن المركز الثاني بالدوري

11 مايو 2018
11 مايو 2018

(أ ف ب)- ضمن مانشستر يونايتد احتلال المركز الثاني بتعادله مع مضيفه وست هام سلبا على الملعب الأولمبي في لندن أمس في مباراة مؤجلة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 78 نقطة قبل نهاية البطولة بمرحلة واحدة متقدما على توتنهام الثالث بفارق 4 نقاط.

وأجرى مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو ثمانية تبديلات عن المباراة الأخيرة التي انتهت بخسارة فريقه أمام برايتون صفر-1 الأسبوع الماضي ووجه على أثرها انتقادات حادة الى بعض اللاعبين وألمح إلى إبعاد البعض منهم وعلى رأسهم الجناحان الفرنسي أنطوني مارسيال وماركوس راشفورد بعد الأداء المخيب لهما في الآونة الأخيرة.

وبالفعل لم يشارك الثنائي الهجومي أساسيا (شارك راشفورد في منتصف الشوط الثاني) على الرغم من غياب البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يتعافى من إصابة في كاحله، في حين لم يخض لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش المباراة لإراحته.

ويدين وست هام بالتعادل لحارس مرماه الأسباني أدريان الذي تألق في الذود عن مرماه وتصدى لأكثر من محاولة خطيرة للفريق الزائر.

محاولة أولى من وست هام عبر جناحه النمسوي الدولي مارك ارناتوفيتش الذي راوغ كريس سمولينج وأطلق كرة قوية من مشارف المنطقة بين يدي الحارس الأسباني دافيد دي خيا (6).

ثم بدأ مانشستر يونايتد يدخل أجواء المباراة تدريجيا بفضل تحركات بول بوجبا والكسيس سانشيز وسدد سكوت ماكتوميني كرة قوية من خارج المنطقة مرت إلى جانب القائم الأيمن (20)، وبعدها بدقيقة واحدة اطلق جيسي لينجارد من المسافة ذاتها كرة مباغتة طار لها حارس وست هام أدريان وحولها ركلة ركنية.

وأبدع أدريان في التصدي لتسديدة سانشيز ثم الكرة المرتدة الذي سددها لوك شو (23).

وبدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني بقوة وكاد سانشيز يفتتح التسجيل عندما هرب من الحارس أدريان وسدد كرة ساقطة باتجاه الشباك لكن أنجلو أوجبونا انقذ مرماه من هدف أكيد (48).

ومرر الاكوادوري انطونيو فالنسيا كرة عرضية متقنة داخل المنطقة تطاول لها بوجبا لكن خارج الخشبات الثلاث (62).

ثم هبط إيقاع المباراة في ربع الساعة الأخير من دون خطورة تذكر على المرميين.

يذكر أن مانشستر يونايتد ينهي موسمه في الدوري المحلي بلقاء واتفورد غدا على ملعب اولدترافورد قبل أن يخوض نهائي كأس انجلترا ضد تشلسي في 19 مايو على ملعب ويمبلي.