رئيس مجلس الشيوخ البولندي يستقبل وفد مجلس الدولة

مباحثات لتعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين –
استقبل معالي رئيس مجلس الشيوخ البولندي ستانيشواف كارتشيفسكي أمس وفد لجنة الصداقة العمانية البولندية بمجلس الدولة الذي يزور جمهورية بولندا حاليا برئاسة المكرم سالم بن إسماعيل سويد رئيس اللجنة.

ورحب معالي رئيس مجلس الشيوخ البولندي بوفد مجلس الدولة، مشيدا بالعلاقات القائمة بين سلطنة عمان وجمهورية بولندا، والآفاق الواعدة لتطويرها في مختلف المجالات، ومنوها بدور لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية في هذا الإطار.
وأكد المكرم سالم بن إسماعيل سويد حرص السلطنة على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية بولندا الصديقة، معبرا عن تطلعه في أن تسهم الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في جميع المجالات وخاصة الجوانب البرلمانية.
إلى ذلك، عقدت لجنة الصداقة العمانية البولندية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ البولندي، جلسة مباحثات برئاسة المكرم سالم بن إسماعيل سويد والسيناتور ميخاو سيفيرينسكي نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندي ورئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين.
وتم خلال جلسة المباحثات استعراض علاقات التعاون بين السلطنة وجمهورية بولندا، والسبل الكفيلة بتطويرها في المجالات كافة. ورحب نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندي بوفد مجلس الدولة، مثمنا دور الزيارة في توطيد العلاقات بين المجلسين ودعم مجالات التعاون بين البلدين الصديقين.
فيما أبرز المكرم سالم بن إسماعيل سويد الدور المهم للزيارات المتبادلة في تعميق التعاون وتبادل الخبرات البرلمانية بين المجلسين وعلى صعيد متصل، التقى وفد لجنة الصداقة العمانية البولندية بمجلس الدولة بسعادة ريتشارد تيرليتسكي نائب رئيس مجلس النواب البولندي، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حضر اللقاءات المكرمين أعضاء لجنة الصداقة العمانية البولندية بمجلس الدولة وهم المكرمة ندى بنت حسن الجمالية، والمكرمة المهندسة رحمة بنت حمد المشرفية، والمكرم الدكتور صالح بن سالم البوسعيدي والمكرم محمد بن سالم الكثيري.