عمان اليوم

مستشـفى نزوى يحـتفل بمـرور عـام على تحقيق مبادرة المستشفـيات المراعـية لسـلامة المرضـى

10 مايو 2018
10 مايو 2018

كأول مستشفى حكومي بالسلطنة والثاني بالشرق الأوسط -

نزوى – مكتب «عمان» -

احتفل في مستشفى نزوى بمرور عام كامل على تحقيق المستوى الثالث ضمن مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى في تقييم منظمة الصحة العالمية كأول مستشفى حكومي في السلطنة وثاني مستشفى على مستوى الشرق الأوسط في مجال سلامة المرضى، وذلك بحضور الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية، الذي ألقى كلمة أثنى فيها على ما تم إنجازه في مجال سلامة المرضى وقدم نصائحه المهمة للحفاظ على المستويات العليا في كل مجالات الرعاية الصحية.

وقد اشتمل الحفل على عرض قدمته عميرة بنت سعيد الهنائية رئيسة قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بمستشفى نزوى يوثق ويوضح الإنجازات والأعمال التي بذلت من أجل الحصول على أعلى مستوى في مبادرة سلامة المرضى. حيث شمل كل الأنشطة وخطط العمل التي وضعت لتنفيذ معايير سلامة المرضى، وأوضحت من خلاله خطوات العمل التي كانت من الضرورة أن تنفذ لتغطية كل متطلبات التقييم، كما أنه تم استعراض الخطط الحالية والمستقبلية لاستمرارية العمل في مجال سلامة المرضى والاستعداد للتقييم المقبل في السنوات القادمة.

كما ألقى الدكتور خليفة بن حمد الشقصي مدير مستشفى نزوى كلمة وضح فيها مدى التزام المؤسسة وجميع الموظفين العاملين فيها بالعمل بكفاءة عالية، وتقديم كل الإمكانيات اللازمة للفوز بأعلى المستويات في مبادرة سلامة المرضى. وقدم شكره الجزيل لكل الموظفين على عملهم الدؤوب والمستمر. بعد ذلك قام الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية بتكريم المشاركين في عملية التدقيق لمعايير سلامة المرضى في المستشفى. كما تم تكريم الأقسام الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى في تدقيق معايير سلامة المرضى وهي جناح الجراحة أطفال في المركز الأول ووحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة والخدج في المركز الثاني ووحدة العناية المركزة للأطفال في المركز الثالث.