الرياضية

جوارديولا يبحث عن النقطة المائة مع مانشستر سيتي

10 مايو 2018
10 مايو 2018

(أ ف ب) : يهدف الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إلى حصد 100 نقطة في نهاية الدوري الانجليزي في كرة القدم، لختام موسم “كامل تقريبا” توجه بإحراز لقب البرميرليج.

وبفوزه أمس الأول على ضيفه برايتون 3-1، رفع “سيتيزن” رصيده إلى 97 نقطة ومجموع أهدافه إلى 105 كما حقق فوزه الحادي والثلاثين في 37 مباراة وكلها أرقام قياسية محلية. وانفرد سيتي بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد والذي كان يتقاسمه مع تشلسي، كما حطم رقم تشلسي أيضا في عدد النقاط في موسم واحد (95) كان سجله الفريق اللندني موسم 2004-2005، وحطم الرقم القياسي في غلة الأهداف (103) والذي كان بحوزة تشلسي موسم 2009-2010.

وحمل شارة القائد لاعب الوسط العاجي المخضرم يايا توريه في المباراة الأخيرة له على أرض ملعب “الاتحاد” قبل رحيله. وحصل توريه (34 عاما) على جولة تصفيق كبيرة بعد استبداله في الشوط الثاني.

وقال جوارديولا بعد الفوز “97 نقطة، الكثير من الأهداف والكثير من الانتصارات. هذا نتيجة الموسم الذي خضناه. إنه جيد”.

وتابع “الآن تبقى مباراة واحدة (خارج أرضه ضد ساوثمبتون غدا). سنبحث عن النقطة المائة، وننهي هذا الموسم شبه الكامل في البرميرليج”.

وأردف “هذا رائع لأننا قمنا بذلك (تحطيم الأرقام) في يوم سنتذكره جميعنا - يوم يايا”.

واتفق جوارديولا مع أولئك الذين يقولون إن سيتي بحاجة لإحراز مزيد من الألقاب كي يقارن بالتشكيلات التاريخية في الماضي على غرار ليفربول ومانشستر يونايتد “في النهاية، أحرزنا لقبا واحدا البرميرليج، ثلاثة في ست سنوات، لكن في هذه اللحظة أحرزنا لقبا واحدا. لقد فازوا بأشياء كثيرة”.

وأردف “لكن على صعيد الإحصائيات والأرقام، كنا الأفضل هذا الموسم، ولهذا نحن راضون. سيأتي فريق ويقوم بما هو أفضل من ذلك، لكن عليهم أن يقوموا حقا بعمل جيد”.

وتقدم سيتي عبر البرازيلي دانيلو ثم عادل الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا واستعاد البرتغالي برناردو سيلفا تقدم سيتي قبل انتهاء الشوط الأول، فيما ضمن النقاط البرازيلي فرناندينيو في الثاني.

ورأى جوارديولا أن فريقه بمقدوره التحسن “كثيرا” وقال عن الألماني لوروا سانيه أفضل لاعب شاب في إنجلترا “ما أحبه أكثر شيء في لوروا بعد أدائه الرائع، الشعور أن بمقدوره التحسن وهذا أفضل شيء”.