العرب والعالم

السعودية تعترض صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن

09 مايو 2018
09 مايو 2018

صنعاء-«عمان»- جمال مجاهد -

صرّح المتحدّث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صباح أمس صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة «أنصار الله» من داخل الأراضي اليمنية «شمال محافظة عمران» باتجاه أراضي المملكة. وأوضح في بيان أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صاروخاً آخر سقط جنوب مدينة الرياض بمسافة 100 كيلومتر في صحراء غير آهلة بالسكان، ولم ينتج عنه أي أضرار.

وقال العقيد المالكي إن الصاروخين «كانا باتجاه مدينة الرياض وتم إطلاقهما بطريقة متعمّدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان».

وكانت جماعة «أنصار الله»أعلنت أن «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية» أطلقت أمس دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف اقتصادية في الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله» عن مصدر عسكري أن «القوة الصاروخية قصفت الميناء الجاف وأهدافا اقتصادية أخرى في الرياض بدفعة من صواريخ بركان إتش تو الباليستية».

وأعلنت «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية» أنها أطلقت فجر أمس صاروخاً باليستياً على معسكر الدفاعات الجوية في جازان. وزعم مصدر عسكري أن صاروخ باليستي نوع «بدر1» استهدف معسكر الدفاعات الجوية في جازان، مخلّفاً خسائر مباشرة في صفوف القوات وعتادها.