عمان اليوم

تكريم 69 من التربويين والإداريين في محافظة الوسطى احتفاء بيوم المعلم

09 مايو 2018
09 مايو 2018

هيماء- خالد بن إبراهيم الجنيبي -

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى بتكريم 69 معلما ومعلمة وعدد من الأخصائيين والفنيين وأصحاب المبادرات التعليمية والخبرات وعدد من المنسقين الإعلاميين المتميزين بمدارس المحافظة.

وقال الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير عام المديرية العامة: إن تطوير معايير الترشح لتكريم المعلمين في الحقل التربوي في يوم المعلم التي تهدف إلى مكافأة جهودهم والتأكيد على أهمية دورهم وتشجيع أفكارهم الإبداعية والعمل على نشرها وتعميق ثقافة الإجادة لديهم لابتكارهم طرق واستراتيجيات جديدة تساهم في تطوير التعليم ورفع مستويات الطلبة في التحصيل الدراسي. وأضاف في كلمة له خلال الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى أن المبادرات التربوية تقوم على أساس النهوض بالمستوى التحصيلي لأبنائنا الطلبة والطالبات، وهي التي تضمنت أربعة محاور تتعلق بالأداء التعليمي والرعاية الطلابية والمشاريع العلمية والتقنية وتطوير الأداء اللغوي، بالإضافة إلى التكريم الشرفي الذي يسعى لتكريم أعضاء من الهيئة التدريسية والإدارية على مستوى المحافظة ممن لهم جهود رائدة في العملية التعليمية. من جهة أخرى قال زايد الرحبي في كلمة المكرمين: «إن المعلم اليوم في محافظة الوسطى ليثمن الجهود المبذولة من الوزارة والمديرية فيما تقدمانه من التدريب المهني اللازم للمعلم في الحقل التربوي وفي الإدارة الصفية والمدرسية وفي تسهيل العقبات أمامه ليؤدي رسالته على الوجه الأكمل»، مشيرا إلى أن «هذا الاحتفال والرعاية والحرص ما هو إلا دليل على أهمية التعليم في بناء الأوطان وفي عزة الأمم والحضارات». وتضمن الاحتفال عرض فيلم بعنوان «غرس» استعرض المبادرات الفائزة بالمحافظة، كما تم تقديم عرض فني بعنوان «منار الفكر».

وأعربت زين الشريف بنت حميد الربيعة الفائزة في إحدى المبادرات التربوية عن فرحتها بهذا التكريم الذي يمثل حافزا معنويا وماديا في تطوير واستدامة المبادرة خلال الأعوام القادمة، مشيرة إلى أن المبادرة ركزت على رفع المستوى التحصيلي للطلاب وتنمية الجوانب المهارية والابداعية في مادة اللغة الانجليزية.

وقالت شيخة بنت ربيع الفزارية المنسقة الإعلامية لمدرسة الدقم للتعليم الأساسي وإحدى المكرمات في الحفل: «إن هذا اليوم يعبر عن وقفة تقدير واعتزاز لما يبذله المعلمون في محافظة الوسطى في خدمة الوطن، وفرحة للتربويين بقدر المعلم وجهوده طوال العام، وهو انطلاقة حقيقية نحو التميز والعطاء وبذل المزيد من الجهد والإخلاص والتفاني في خدمة العملية التعليمية». ومن بين المكرمين 38 من المعلمين والمعلمات والإداريين و17 من أصحاب المبادرات و2 من أصحاب الإجادة من الأخصائيين الاجتماعيين و10 منسقين إعلاميين، وتكريم أفضل رئيس مجلس آباء وأفضل حارس مدرسي. وحضر الاحتفال الذي أقيم بقاعة شركة الطاؤوس عدد من أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى ورؤساء المؤسسات الحكومية والعسكرية والأمنية بالمحافظة وعدد من الكوادر الإدارية والتربوية.