1332315
1332315
الرياضية

الفيصل الزُبير يكشف عن تفاصيل برنامج سباقاته العالمية للعام الحالي

09 مايو 2018
09 مايو 2018

تشمل 10 سباقات يبدأها ببرشلونة الاثنين المقبل -

يستهل الفيصل الزبير موسمه الجديد 2018 يوم الاثنين المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية حيث سيخوض بطولة بورشه سوبر كاب العالمية وهي ضمن 10 بطولات سيخوضها هذا الموسم. وكان الفيصل الزُبير قد كشف مؤخرا الستار عن برنامجه لموسم 2018 من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية من فندق لوريال في لبنان وذلك بحضور حشد كبير من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام.

حيث يخوض الزُبير صاحب الـ20 ربيعا موســــــمه الثاني في بطولة بورشه سوبر كاب التي تجوب 9 بلدانٍ مختلفة (8 منها في أوروبا وواحدة في المكسيك)، إذ يُمني النفس بإنهاء الموسم ضمن العشرة الأوائل مع نهاية شهر أكتوبر المقبل.

المنافسة الشرسة

وأعلن الزُبير في المؤتمر الصحفي عن انتهائه من كافة التحضيرات لانطلاق موسمه الثاني مع سباقات بورشه سوبر كاب العالمية نهاية الأسبوع الجاري من حلبة برشلونة الإسبانية حيث ستكون المنافسة شرسة برغم اكتسابه للخبرة اللازمة إلا أن المرور للمقدمة لن يكون سهلا على الإطلاق وذلك بعد إجرائه للتجارب التمهيدية تحضيرا للموسم الجديد.

بطل الشرق الأوسط

وتأتي مشاركة الزُبير بعد أسابيع قليلة من تتويجه بلقب الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال مشاركته الثانية في البطولة الإقليمية الأكثر إثارة في المنطقة.

وقال الزُبير خلال حديثه مع وسائل الإعلام: “أعتقد أنّ المؤتمر الصحفي الذي قمنا به في لبنان يشكل إضافة كبيرة وأنا فخور بذلك، كما أنه كان ناجحا جدا نظرا للتواجد الضخم والكبير لوسائل الإعلام المتنوعة”.

تاريخ المحركات

وأضاف: “أنا سعيدٌ للغاية للكشف عن خططي للمستقبل من هذه الدولة الرائعة إذ أتمنى أن يُحالفنا الحظّ الآن في البطولة الأوروبية التي لن تكون سهلةً على الإطلاق”.

وعندما سُئِل عن سبب اختياره لإقامة المؤتمر الصحفي في لبنان، أجاب السائق اليافع قائلا: “لقد اخترنا لبنان لما يمثله من تاريخ وإرث كبيرَين على صعيد رياضة السيارات في المنطقة العربية. ولقد ظهر ذلك جليا اليوم. هناك شغف كبير بالسباقات في هذا البلد وهذا أمرٌ رائع للغاية”.

التحضيرات الأولية

وعن تحضيراته للجولة الأولى من بطولة بورشه سوبر كاب في إسبانيا، قال السائق العُماني: “إن شاء الله سأسافر إلى إسبانيا من أجل المشاركة في الجولة الأولى التي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري على حلبة برشلونة. ولكن البطولة ستكون أصعب بكثير مقارنةً بالموسم الماضي وذلك استنادًا إلى التجارب التي أجريناها حيث كان هناك تقاربٌ كبير بين السيارات”.

العشر الأوائل

وأكمل: “هدفي يتمثّل في إنهاء البطولة ضمن المراكز العشرة الأولى. إذ سنُحاول جاهدين تحقيق ذلك بإذن الله”.

وعبّر الزُبير في المؤتمر الصحفي ومن خلال الأسئلة التي وجهت له بأنه يودّ المشاركة في سباق لومان 24 ساعة في يومٍ من الأيام إذ يُعتبر هذا السباق واحدا من أعرق السباقات في رياضة السيارات.

كما وجّه شكره إلى جميع الداعمين والمشجعين وإلى قناة عُمان الرياضية التي ستقوم بنقل وقائع البطولة مباشرةً على الهواء بتعليق عربي، وهو ما سيُساهم في زيادة الاهتمام بهذه البطولة.

حيث يشارك الزُبير بالسباقات مع فريق “ليخنر ريسينغ” الشهير حيث تمكّن من إنهاء الموسم الماضي في المركز 14 في الترتيب العام محرزا أفضل نتيجة في سباق المجر بحلوله في المركز التاسع.

روزنامة الموسم

روزنامة موسم 2018 لبطولة بورشه سوبر كاب:

■ الجولة الأولى: إسبانيا – برشلونة (13 مايو)

■ الجولة الثانية: موناكو – مونتي كارلو (27 مايو)

■ الجولة الثالثة: النمسا – ريد بُل رينغ (1 يوليو)

■ الجولة الرابعة: بريطانيا – سيلفرستون (8 يوليو)

■ الجولة الخامسة: ألمانيا – هوكنهايم (22 يوليو)

■ الجولة السادسة: المجر – بودابست (29 يوليو )

■ الجولة السابعة: بلجيكا – سبا-فرانكورشان (26 أغسطس)

■ الجولة الثامنة: إيطاليا – مونزا (2 سبتمبر)

■ الجولة التاسعة: المكسيك (27 أكتوبر)

■ الجولة العاشرة: المكسيك (28 أكتوبر)