الرياضية

معنويات السلام تهدد النصر في صحار

09 مايو 2018
09 مايو 2018

متابعة: عبدالله المانعي وعادل البراكة -

يستضيف ملعب المجمع الشبابي بصحار مساء اليوم في السادسة وخمس دقائق اللقاء القوي والمثير الذي يجمع بين السلام وضيفه فريق النصر في مواجهة لا تقبل القسمة على الفريقين ورغبتهما الواضحة والكبيرة في الحصول على نقاط المباراة ويدركان بأن هذا لا يتحقق إلا عبر الجهد القوي ومعرفة التعامل مع ظروف المباراة والسعي الجاد والقوي لفرض الأفضلية خلال التسعين دقيقة.

فريق السلام يمر بحالة فنية طيبة ومعنويات كبيرة عقب فوزه المثير والجميل على فريق الشباب وهو ما منح الفريق الصاعد حديثا للدوري ثقة كبيرة ورغبة أكبر في الاستمرارية بحصد النقاط وتأمين مقعده في الدوري وتفادي أي حسابات تتعلق بالهبوط.

يسعى فريق النصر لاستعادة مستواه والنتائج الإيجابية بعد أن تعثر في الجولة الماضية وفقد بعض النقاط مما جعله يخسر مقعده في المركز الثالث لصالح النهضة وسيعمل الفريق الأزرق بقوة من أجل العودة واستعادة موقعه المتقدم.

الجمل: مباراة لن تكون بالسهلة على الفريق -

أكد المدرب المصري حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر على صعوبة مواجهة السلام، وقال: مباراة السلام لن تكون بالسهلة وتكمن صعوبتها كونها ستقام على أرض المنافس ومع فريق منتشٍ بالفوز على الشباب في الجولة الماضية مما سيدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز وتعزيز رصيده من هنا فإن المباراة تتطلب الحضور الإيجابي من قبل جميع اللاعبين للعودة بالنتيجة الإيجابية.

وأضاف: عكفنا خلال الفترة الماضية على معالجة أخطاء مباراة مسقط واختيار عناصر تتناسب مع مباراة السلام ولا شك سنشرك عددا من اللاعبين وإراحة البعض الآخر من خلال تدوير اللاعبين، كما عملنا على وضع التكتيك والخطط التي تتناسب مع المنافس الذي قمنا بدراسته جيدًا لمعرفة مكامن القوى والضعف، والذي من خلالها وضعنا خططنا ونتمنى من اللاعبين تنفيذه بالشكل المرضي حتى نعوض النتيجة التي آلت إليه مباراة مسقط.

وأشـــــــار الجمل إلى أن الفـــــريق في حالة بدنية وذهنية وفنية جيدة بالرغم من المستوى الفني غير المُرضي ولكن لدي الثقة الكاملة بجميع اللاعبين في تقديم المستوى المُرضي خلال المباراة التي تتطلب بذل جهد مضاعف من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية وتعزيز الرصيد والتقدم نحو المنافسة على المركز الثاني إن شاء الله.

عبيد خميس: علينا البعد عن الثقة الزائدة -

قال عبيد بن خميس الجابري مدرب السلام: المباراة صعبة أمام النصر فهو بطل الكأس وحاليا يحتل المركز الثالث ما معنى فوزنا على الشباب أننا سنفوز على النصر كل مباراة لها حسابها وأعتقد الدافع ألا مع النصر كبير وهو أنه يحاول يقلص الفارق بينه وبين الشباب لكن في النهاية الشيء نفسه السلام أكيد يطمح لتحقيق نتيجة إيجابية على أقرب مباراة وهي فوزنا على الشباب خارج ملعبنا ونحاول نستفيد من الأرض والجمهور ونحاول إخراج اللاعبين من الضغط النفسي وأن المباراة مباراة عادية والمطلب النتيجة لكن ما نريدهم يتأثروا ويدخلوا المباراة بضغط عالٍ ونحاول الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة صعبة وقادرين على تحقيق ذلك.

وأضاف: كما قلت سابقا هذا الوقت هو لتجميع النقاط بغض النظر عن المستوى ونريد بلوغ النقطة 34 التي هي نقطة الأمان ونحتاج للفوز في 3 مباريات ومعنا 4 مباريات على ملعبنا هذه المباراة والسويق والنهضة ومسقط وعلينا الاستفادة من المباريات ولاعبونا بدأوا يتحررون وهذا السبب في نتائج السلام الجيدة وعلينا البعد عن الثقة الزائدة.

لوحة الجماهير -

ينتظر أن تزحف جماهير السلام إلى ملعب المباراة للوقوف خلف الفريق في مباراة مهمة وصعبة في الوقت نفسه النقاط الثلاث فيها مهمة ليقترب السلام من منطقة الدفء خاصة أنه حاليا قبل هذه الجولة يحتل المركز السادس برصيد 26 نقطة.

مجلس جماهير النادي أعد العدة عبر شحذ همم الجماهير بالتوجه إلى ملعب المباراة القريب منها وسيقود رابطة الفريق مروان العكف وستنشد الرابطة ألحان التشجيع الشجية المتعارف عليها لجعل اللاعبين يؤدون في الملعب طوال 90 دقيقة.

رئيس السلام: اللاعبون في الموعد

قال علي بن حسن البلوشي رئيس نادي السلام: الحمد لله رب العالمين بداية نبارك لأنفسنا ولجميع جماهير نادي السلام الفوز على الشباب في الجولة الماضية وحصد 3 نقاط ثمينة تعدل من وضعيتنا في سلم الترتيب ومباراتنا أمام النصر وهو أحد فرق الأندية الكبيرة والقوية التي لها باع طويل في الدوري وله سمعته وصولاته وبطل كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لكرة القدم وأكد انه مستعد وجاهز وهم واحد من 3 فرق مستمرة مدربيها إلى جوار السلام والمضيبي.

وأضاف: إنه رغم الظروف التي يمر فيها السلام من غياب بعض اللاعبين وإصابة لاعبين مؤثرين لكن الشباب سيكونون إن شاء الله في الموعد والتوفيق من عند رب العالمين وعلينا تجهيز الفريق من كل النواحي التي نقدر عليها والجهازان الفني والإداري قائم بدوره وأرجو التوفيق في المباراة.

مباراة المقياس

قال عمر الذهلي مساعد مدرب السلام: بداية نشكر الله سبحانه وتعالى على النتيجة الإيجابية التي حققناها أمام الشباب وصيف الدوري حتى الآن وأنهينا مباراة صعبة وأمامنا مباراة صعبة أخرى تمثل مقياسا حقيقيا أمام فريق النصر الذي يلعب كرة جيدة فريق متمكن فريق له خبرة وباع طويل في الدوري وأرجو استمرارية النتائج الإيجابية للسلام التي تضعنا في وضع مناسب للدوري خصوصا أن الدوري شارف على الانتهاء ومعظم الفرق تتنافس على البقاء.

وأضاف: مباراتنا أمام النصر مباراة صعبة جدا ومعقدة نأمل وتوجهنا أن نخرج بنتيجة إيجابية خاصة أن المباراة على أرضنا وبين جمهورنا الذي نأمل أن يكون موجودا وداعما وحافزا للفريق.

لا للتفريط

قال سالم بن عبدالله المخمري المدير الإداري لفريق السلام: بالنسبة لمباراة النصر مباراة قوية أمام فريق حامل بطولة غالية هذا الموسم فريق لا يستهان به أبدا يمتلك عناصر وجهازا فنيا قويا أيضا قد تكون حظوظنا في الفوز أقل من حظوظهم بحسب الإمكانيات في الفريقين لكن السلام يمتلك شيئا مهما جدا في هذه المباراة وهو عاملا الأرض والجمهور وإن شاء الله نستغلها ونفقد لاعبين أساسيين بسبب الإصابة وآخرين بسبب ظروف عملهم واللاعبون سيكونون عند حسن الظن وهناك تهيئة للاعبين لروح المنافسة من جديد بهدف البقاء في دوري عمانتل والجهاز الفني عمل على معالجة الثغرات وتهيئة اللاعبين وبإذن الله عز وجل أننا لن نفرّط في النتيجة ونكون عند حسن ظن الجميع ومجلس الإدارة له وقفات وكذلك الجماهير والداعمين.