1332264
1332264
الاقتصادية

انطلاق مسابقة المهارات العمانية للكليات التقنية .. الاثنين

09 مايو 2018
09 مايو 2018

تنطلق الاثنين القادم على مدار يومين مسابقة المهارات العمانية لطلبة الكليات التقنية 2018، والتي تنظمها وزارة القوى العاملة متمثلة في المديرية العامة للتعليم التقني ذلك خلال الفترة ١٤-١٥ مايو ٢٠١٨، بمركز عمان الدولي للمعارض.

وتضم المسابقة عشر مهارات تتضمن تكنولوجيا الأزياء، وتقنية التصميم الجرافيكي، وإدارة نظم شبكات تقنية المعلومات، وتصميم مواقع الانترنت، وتوصيل كابلات شبكات المعلومات، وحلول برمجيات تقنية المعلومات التجارية، ومهارة الالكترونيات، ومهارة الخراطة بمؤازرة الحاسب الآلي، ومهارة الرسم الهندسي الميكانيكي، ومهارة الروبوتات المتحركة.

وتعتبر مسابقة المهارات العمانية ٢٠١٨ مناسبة سانحة للاحتفاء بالتميز وتسليط الضوء على اهمية المهارات المهنية للطلبة وتشكل المحطة الاولى استعدادا للمسابقة العالمية التي ستقام في روسيا عام ٢٠١٩.

وتحظى مسابقة المهارات باهتمام دولي على نطاق واسع كونها تساعد على رفع مستوى الافراد مهنيا في مختلف القطاعات الصناعية وتنمية وتطوير أداء الافراد لدى الهيئات والمؤسسات والشركات المختلفة، كما تعزز إدراك الأفراد بأهمية التعليم التقني والتدريب المهني للفرد والمجتمع من أجل المساهمة في الارتقاء باقتصاديات الدول وتطوير والمجتمعات.