1332191
1332191
الاقتصادية

الرئيس التنفيذي للأنوار القابضة: نستثمر في الأعمال القابلة للتطوير والابتكار وملتزمون بالحوكمة

09 مايو 2018
09 مايو 2018

مشروع الضيافة يكلف 11.6 مليون ريال .. وطحن الإسمنت قيد التطوير -

استضافت سوق مسقط للأوراق المالية ظهر أمس سنجاي كومار تيواري الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة الأنوار القابضة وذلك في حلقة نقاشية أقيمت بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال .

وقدم الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة الأنوار القابضة عرضا حول أوضاع الشركة في الفترة الماضية والخطط المستقبلية لها بالإضافة إلى مناقشة نتائجها المالية الحالية، حيث أكد أن الاستثمار في الشركات ذات نموذج الأعمال القابل للتطوير والابتكار أحد أهم مهام وأهداف الأنوار القابضة، كما تهتم الشركة بالالتزام بحوكمة الشركات وتطبيق النظم والإجراءات الأمثل، مشيرا إلى أن دور الشركة يتمثل في إيجاد بيئة يستطيع فيها كبار المديرين التنفيذيين من تحقيق أقصى قدر من الفاعلية الإدارية وتحقيق قيمة للمساهمين.

واستعرض الرئيس التنفيذي للأنوار القابضة حصة استثمارات الشركة في عدد من الشركات تتمثل في 25% في شركة فولتامب للطاقة و24% في المها للسيراميك و44% في مدرسة الرواد العالمية و19% في العربية فالكون و 15% في شركة عمان كلورين.

وحول مشاريع شركة الأنوار القابضة التي هي قيد التطوير فاستعرض سانجاي كومار تفاصيل إنشاء مشروع طحن الإسمنت في الحقول الخضراء في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالشراكة مع شركة هرمزغان للإسمنت، بالإضافة إلى مشروع الأنوار للضيافة بتكلفة إجمالية مقدرة دون تكلفة الأرض 11.6مليون ريال عماني.

واختتم الرئيس التنفيذي لـشركة الأنوار القابضة الحلقة النقاشية باستعراض النتائج المالية للشركة لربع الأول من عام 2018 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2017، مشيرا إلى أنه وعلى مدى السنوات الخمس الماضية فقد أبدت الشركة أداء مستقرا وما زالت مستمرة في مسار النمو والربحية. وكانت الحلقة النقاشية قد شهدت حضور عدد من المعنيين بسوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركات الوساطة المالية، إلى جانب مشاركة وسائل الإعلام والصحفيين وعدد من المهتمين.

الجدير بالذكر أن تنظيم الحلقة النقاشية يأتي في إطار اهتمام سوق مسقط للأوراق المالية للارتقاء بمستوى الشفافية بين المستثمرين والشركات المدرجة في السوق.