09052018_094849_0
09052018_094849_0
آخر الأخبار

رئيس الوزراء الياباني يقلّد محمد بن سعود بهوان وساما يابانيا مرموقا

09 مايو 2018
09 مايو 2018

طوكيو في 9 مايو /العمانية/ مُنح الشيخ محمد بن سعود بهوان، رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان ورئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة العمانية اليابانية "وسام الشمس المشرقة – النجمة الذهبية والفضية" الذي يُعد أحد أهم الأوسمة اليابانية المرموقة في حفل أقيم بالقصر الإمبراطوري في طوكيو.

وقد سلّم دولة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الوسام والشهادة للشيخ محمد بن سعود بهوان، الذي قابل بعدها صاحب الجلالة الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان.

وأعرب الشيخ محمد بن سعود بهوان عن خالص شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الإمبراطور أكيهيتو ولدولة رئيس الوزراء شينزو آبي على منحه هذا الوسام".

كما أعرب عن شكره لوزارة الخارجية اليابانية ولصاحبي السعادة السفير ميتسوجو سايتو سفير اليابان لدى السلطنة والسفير خالد بن هاشل بن محمد المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان على إسهامهما في إنجاح الزيارة لطوكيو.

ويأتي هذا التكريم للشيخ محمد بهوان تقديرًا لمساهماته الملموسة في تعزيز العلاقات الثقافية والتفاهم المتبادل بين البلدين، إذ يشغل الشيخ محمد بن سعود بهوان منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة العُمانية اليابانية التي تقوم بدور حيوي في تعزيز العلاقة بين السلطنة واليابان حيث نظمت الجمعية على مدى سنوات عديدة العديد من برامج التبادل الثقافي وعملت على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين الصديقين .

الجدير بالذكر أنه تم تقديم وسام الشمس المشرقة لأول مرة عام 1875م، ويُعد أول وسام وطني تمنحه حكومة اليابان، وهو أحد أهم الأوسمة اليابانية المرموقة التي تُمنح لغير اليابانيين منذ عام1981 م .