غارات للتحالف على مأرب وصعدة

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد –
شنّت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس «الثلاثاء» أربع غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب «شرق صنعاء»، ما خلّف أضراراً بمنازل ومزارع المواطنين.

وطالت إحدى الغارات سيّارة مواطن في منطقة علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة «شمال اليمن» دون وقوع إصابات.
كما دمّر الطيران السعودي بغارة منزلا ومحلا تجاريا في منطقة لية بمديرية الظاهر في نفس المحافظة. من جانبها أعلنت قوات الجيش الوطني «الموالي للشرعية» تحرير جبل «رأس حوران» وأجزاء كبيرة من سلسلة جبال اليسبل، بما فيها «نقطة اليسبل»، آخر مواقع مسلّحي جماعة «أنصار الله» في منطقة قانية في محافظة البيضاء «وسط اليمن». كما تمكّنت قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، من تحرير مواقع جديدة في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء. وفي تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلّحة، قال قائد اللواء 173 مشاة العميد صالح المنصوري، إن أفراد الجيش الوطني تمكّنوا، من تحرير «شعب البان» و«سد فضحة» ومواقع الفقراء في أشعاب فضحة التابعة لمديرية الملاجم.
وأوضح المنصوري أن أفراد الجيش تمكّنوا من السيطرة على الخط الإسفلتي الذي يربط بين جبهة الملاجم وجبهة القنذع بمديرية نعمان، وكذا السيطرة النارية على مواقع كمب الشركة.
وأضاف المنصوري، أن طيران التحالف العربي استهدف بعدّة غارات ثلاثة أطقم كانت تحمل تعزيزات بشرية وذخائر للمسلّحين، وتمكّن من تدميرها وقتل جميع من كانوا على متنها.
كما استهدف طيران التحالف العربي ثلاثة أطقم أخرى تابعة للمسلّحين في منطقة «ظهر البياض»، و«مفرق وعالة» بمديرية الملاجم، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات قتالية.