عمان اليوم

«الشؤون القانونية» تستضيف حلقة «التقدم للوظيفة في الأمم المتحدة»

07 مايو 2018
07 مايو 2018

استضافت وزارة الشؤون القانونية بالتعاون مع وزارة الخارجية فريقًا من الأمم المتحدة بهدف تقديم عرض، وحلقة عمل حول آلية، وأساليب التوظيف في الأمم المتحدة، بحضور عددٍ من الباحثين القانونيين في الوزارة.

استعرضت «أرونا تنبلاسينجام» المسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي والتوظيف، التعريف بمنظمة الأمم المتحدة، نشأتها، والهيئات التابعة لها، وأعمالها، بالإضافة إلى آلية العمل بها، والتوظيف فيها، مؤكدة على أهمية إتاحة الفرصة لجميع مواطني الدول الأعضاء في المشاركة في أداء أعمال، ومهامِّ المنظمة.

ثم قدم «سورين شهينيان» المسؤول عن الموظفين الجدد شرحًا عن اهتمام الأمم المتحدة في الحفاظ على توازن حضور الدول الأعضاء من خلال الموظفين في الهيئة، من تلك الدول، وأخذها بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي لتلك الدول؛ وذلك لضمان مشاركة عادلة، ومتوازنة، وشاملة لجميع الأعضاء بما يحقق الهدف الرئيس لها، وهو مشاركة الجميع في خدمة الأهداف السامية التي أُنْشِئَتْ من أجلها المنظمة.

وقامت «نانايا كومي» المسؤولة عن SPSD/‏‏‏OHRM)) بعرض شرح تفصيلي عن كيفية التقدم للوظائف عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للمنظمة الدولية، والاشتراطات الواجب توفرها في المتقدم للوظيفة، ومميزات العمل بها، وما تتيحه تلك الوظيفة لشاغلها من فرص الاطلاع على كل ما هو جديد، ومواكبة التطور العالمي السريع في المجالات المختلفة، من خلال ما يتوفر له من تسهيلات تساعد على توفير الراحة، والقدرة على العمل الإبداعي.

وفي ختام الحلقة شارك الحضور في مناقشة الوفد الضيف، وطرح الأسئلة لاستيضاح أكبر قدر ممكن من المعلومات المهمة بخصوص التوظيف في الأمم المتحدة.