1330223
1330223
المنوعات

دار الأوبرا السلطانيّة تختم موسمها بعرض «على أرض الغجر»

07 مايو 2018
07 مايو 2018

مسقط «العمانية»: تختتم دار الأوبرا السلطانيّة مسقط موسمها المدهش (موسم الفنون الرفيعة 2017-2018 م) بالعرض المسرحي الغنائي المذهل «على أرض الغجر»، ليكون مسك ختام الموسم، وهو من إنتاج غدي الرحباني، وإخراج شقيقه مروان يومي 11 و12 مايو الجاري.

والمعروف عن أعمال «مروان وغدي» أنّها تشتهر في جميع أنحاء العالم العربي بالجودة العالية، وتتميز بأصالتها، وإبداعها ورقيّها، والعرض من بطولة: غسان صليبا، والين لحود، وبول سليمان، وبيار شمعون، وأسعد حداد، ومايا يمني، وطوفي عيسى، ونخبة من ألمع الممثلين في المسرح الغنائي مع فرقة استعراضية كبيرة تضمُّ أكثر من سبعين من أفضل الممثلين، والمغنّين، والراقصين في مسرح الرحباني.

و(على أرض الغجر) من العروض المسرحيّة الغنائية التي نالت ثناء النقّاد، وإعجاب الجمهور منذ عرضها الأول الذي جرى على مسرح «كازينو دو ليبان» في لبنان، وتواصله بنجاح لمدة أربعة أشهر في لبنان، وخارجه، وذلك لموسيقاه الرائعة، وأغانيه التي تبقى لصيقة في الأذهان، والحبكة المتقنة التي كُتب بها العرض الذي يعالج واحدة من أكثر الصراعات الإنسانية صعوبة التي تتعلّق بالنضال القديم المتكرر على الأرض، مما يطرح السؤال، «ما هو أكثر أهمية، الأرض أم الشعب؟».

وتدور أحداث العرض حول مغنٍ لبناني غني يدعى (سيلفادو حسين) يملك عددا من المصانع المربحة في البرازيل، يعود إلى وطنه لبنان لبناء فيلا لخطيبته على أرض أجداده، ليكتشف أن الغجر قد أقاموا في الأرض، وبنوا مجتمعًا حصينًا عليها دون أيّ نيّة في الرحيل فيبذل محاولة لاستعادة أرضه، لكنّه خلالها يقع في حب ابنة رئيس الغجر، ويواجه الاختلافات الثقافية الرئيسية التي تتصادم مع إملاءات قلبه، وكلّ ذلك يأتي في قالب درامي مشوّق، ثري بالرقصات، والموسيقى والأغاني الجميلة. ستقدّم دار الأوبرا السلطانية مسقط هذا العرض يومي الجمعة، والسبت (11 و 12 مايو الجاري)، الساعة 7:30مساء.