1330220
1330220
الرياضية

رئيس اتحاد الكرة يستقبل نظيريه الأمريكي والمكسيكي وأمين عام الاتحاد الكندي

07 مايو 2018
07 مايو 2018

البلدان الثلاثة تشرح ملف استضافة كأس العالم 2026 -

استقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم سالم بن سعيد الوهيبي، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم “كارلوس كورديرو” ورئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم “ديسيو دي ماريا” والأمين العام للاتحاد الكندي لكرة القدم “بيتر مونتوبولي”.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها الثلاثة مع وفدهم إلى السلطنة، وذلك للترويج والتعريف بالملف المشترك للدول الثلاث لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، والذي سيشهد لأول مرة مشاركة 48 منتخبا، حيث يحمل الملف المشترك شعار (الوحدة، اليقين، الفرص)، وذلك تحت اسم العطاء الموحد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2026.

واطلع رئيس الاتحاد على الملف المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، الذي شمل جوانب متعددة متعلقة بدخول البلدان الثلاثة لسباق الترشح للحصول على حق استضافة المونديال، وذلك عبر مجموعة من الملاعب المحتملة لاستضافة المباريات يفوق عددها 20 ملعبا.

وأوضح رؤساء الاتحادات أن أمريكا ستستضيف النهائيات في عشر ولايات أمريكية بينما تستضيف كل من المكسيك وكندا المباريات في ثلاث مدن مختلفة، وفي سياق متصل سيقوم رؤساء الاتحادات بزيارات مختلفة إلى الاتحادات الخليجية والعربية. حضر اللقاء النائب الأول لرئيس الاتحاد محسن بن حمد المسروري والأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد سعيد بن عثمان البلوشي.

من جانب آخر، قام صباح أمس معالي ريفيرين نديكوريو رئيس مجلس الشورى ورئيس الاتحاد البورندي لكرة القدم بزيارة إلى الاتحاد العماني لكرة القدم التقى خلالها رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي وذلك في مبنى الاتحاد باستاد السيب الرياضي ورافق معالي الضيف عضو مجلس الإدارة والمستشار برئاسة الجمهورية ببوروندي مستور نتاكاروتيمانا، وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين الاتحادين خصوصا في المجالات الفنية حيث تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين منتخبات البلدين وإقامة المعسكرات للمنتخبات والأندية العمانية والبوروندية ،وتم خلال الاجتماع كذلك بحث الكثير من الموضوعات التي ستحقق الفوائد للاتحادين كإقامة الدورات التدريبية و تنظيم المباريات الودية وتبادل الخبرات والعديد من الموضوعات الرياضية الأخرى. وتأتي الزيارة في إطار توطيد العلاقات التي تربط الاتحادين وسبل تطويرها بما يخدم الاتحادين في مجال كرة القدم.