الرياضية

الأولمبية العُمانية تعتمد بعثة دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا

07 مايو 2018
07 مايو 2018

عقد المكتب التنفيذي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعه الأول لهذا العام صباح أمس برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها الاطلاع على ما تم تنفيذه عن اجتماع مجلس الإدارة الأول لعام 2018م والذي عقد في فبراير الماضي من قرارات وتوجيهات وتم العلم بها والتوجيه بما يلزم بشأن الموضوعات التي ما زالت تحت التنفيذ. كما اعتمد المكتب قائمة المحكمين النهائية المرفوعة من اللجنة العُمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي.

واستعرض الحضور مشروع دعم إعداد المنتخبات العُمانية المقترح مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بإندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس ولغاية 2 سبتمبر 2018م، حيث ستشارك السلطنة في الدورة بتسع لعبات هي: (ألعاب القوى، السباحة، الرماية، كرة القدم، كرة الطائرة الشاطئية، التنس الأرضي، الإبحار الشراعي، الهوكي، رفع الأثقال). واعتمد المكتب قائمة الوفد الإداري للعبثة الرياضية العُمانية المشاركة في الدورة أعلاه.

كما اطلع الحضور على المذكرة المرفوعة للمكتب والخاصة بمشاركة اللجنة الأولمبية العُمانية في المنتدى الإقليمي للجان الأولمبية الوطنية لغرب آسيا وآسيا الوسطى الذي عقد بقرغيزستان خلال الفترة من 1 - 4 مايو الجاري، حيث مثل اللجنة في المنتدى كل من كاظم بن خان البلوشي مدير البعثة الرياضية لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بإندونيسيا، وفاطمة بنت حمدان الحارثية رئيسة قسم التنسيق والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية. وتم خلاله مناقشة الأمور الفنية للبعثات الرياضية المشاركة في الدورة، واعتماد الفرق المسجلة في الموقع الخاص بها، وتقديم مجموعة من العروض حول دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

واستعرض المكتب تقرير اجتماع مديري البعثات بدورة الألعاب الأولمبية للشباب الذي عقد خلال الفترة من 23 إلى 26 أبريل الماضي بالأرجنتين بغرض الوقوف على آخر الاستعدادات الجارية لاستضافة الحدث الأبرز في مجال الرياضة الأولمبية للشباب، حيث مثل اللجنة الأولمبية العُمانية في الاجتماع أحمد بن درويش البلوشي مدير البعثة الرياضية للدورة. وقد اختتم الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي لهذا العام بمناقشة واستعراض الكثير من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

مما يجدر ذكره أن التشكيل الحالي للمكتب التنفيذي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية يضم كلاً من الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيساً، وعضوية كل من طه بن سليمان الكشري، وخالد بن علي العادي، ومحسن بن حمد المسروري.